swiss replica watches
استمرار البلوكاج في فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المسشارين ومحمد زروال يؤكد أن ما راج حول الالتحاق بنقابة أخرى مجرد إشاعة – سياسي

استمرار البلوكاج في فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المسشارين ومحمد زروال يؤكد أن ما راج حول الالتحاق بنقابة أخرى مجرد إشاعة

????????????????????????????????????

مايزال التشرذم يطبع وضع فريق الاتحاد المغربي للشغل بشكل أصبح فيه الفريق البرلماني للمركزية النقابية مهددا بفقدان عضويته في الغرفة الثانية للبرلمان.
وقالت مصادر “سياسي.كوم” انه وفي الوقت تناسلت فيه أخبار عن احتمال انتقال مستشارين من الفريق لجناح الكونفدرالية الديمقراطية للشغل،نفى النقابي محمد زروال، نائب الامين العام للاتحاد للمغربي للشغل، أن كل ماراج حول موضوع الالتحاق بنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.. «هذا من باب العبث إن لم يكن العبث نفسه. وعلى الذين يروجون مثل هذه الإشاعات أن يعلموا أنهم لم يعد لهم مكانا بمنظمتنا العتيدة الاتحاد المغربي للشغل وأن المناضلين فطنوا لألاعيبهم. وأن مسألة رميهم خارج المنظمة هي مسألة وقت. ».
وأوضح محمد زروال أن أمر رئاسة فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين يعرف نقاشا داخل أجهزة الإتحاد المغربي ، لكن مسألة الالتحاق بمركزية نقايبة أخرى، مع احترامنا الكبير لهذه المركزية العتيدة التي نكن لها في الاتحاد الاحترام والتقدير ، هو أمر غير مطروح نهائيا.
ويشهد الاتحاد المغربي للشغل منذ مدة مخاضا نقابيا داخلا انبثقت عنه حركة تصحيحة وصلت مطالبها لحد المطالبة بالزعيم ميلودي موخاريق وزبانيته ممن يديرون شؤون النقابة بطريقة الضيعة.
وقالت مصادر “سياسي.كوم ” ان هذا الصراع انعكس على مستوى رئاسة الفريق بين الرئيسة الحالية آمال العامري ومحمد ازروال.
وحسب مصادر”سياسي.كوم ” فإن نقابة الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين في الطريق نحو فقدان فريقها النيابي،بعد أن أصبح يتشكل من مجموعة برلمانية مكونة من 5 مستشارين، حيث رفض البرلمانيين أعضاء الأمانة العامة للنقابة رشيد المنياري، ومحمد ازروال التوقيع في فريق الاتحاد المغربي، واللذان تشبث بموقفهما الرافض لطريقة تدبير البرلماني للفريق منذ انتخاب مجلس المستشارين سنة 2015 تشكل فريق الاتحاد المغربي من 6 مستشارين برلمانيين بهذا المجلس، وبعد إسقاط المحكمة الدستورية للمقعد البرلماني الخاص بالنقابي محمد ادعيدعة حصلت نقابة فريق الاتحاد المغربي للشغل على مقعد إضافي وبالتالي أصبح فريقهم يتشكل من 7 برلمانين ليصبح اليوم مجموعة برلمانية تتشكل من 5 مستشارين برلمانيين.

وتجدر الإشارة إلى البرلمانيين المتمردين على قرار مخاريق لم يلتحقا بأي فريق معين لحد الآن بسبب إصرار موخاريق على تزكية صديقته الحميمة آمال العامري ضاربا بعرض الحائط الاتفاق بين أعضاء فريق نقابة UMT ،حيث أسندت رئاسة الفريق لأمل العمري، في النصف الأول من الولاية التشريعية، على أساس أن تسند المهمة ذاتها إلى محمد زروال، نائب الأمين العام، ووكيل لائحة النقابة في الانتخابات، في الشطر الثاني من الولاية التشريعية، فيما تحمل رشيد المنياري المسؤولية بمكتب مجلس المستشارين، في نصف الولاية التشريعية المنصرمة، على أن يتحمل المسؤولية ذاتها عز الدين زكري.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*