المريزق يستقبل وفدا عن جهة الوسط فالدولوار بفرنسا

استقبل المريزق المصطفى رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بجهة فاس مكناس نيابة عن امحند العنصر وفد عن جهة الوسط فالدولوار بفرنسا.
الوفد الفرنسي حل مساء اليوم بمطار الرباط برئاسة فرونسوا بونو رئيس الجهة.
وفي اتصال هاتفي مع “سياسي” ، أكد الدكتور المريزق رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بجهة فاس مكناس، أن هذه الزيارة هي ثمرة من ثمرات مجلس جهة فاس مكناس ورئيسها العنصر، حيث يعول عليها كثيرا، نظرا لأهميتها ولما تحمله من آفاق واعدة للتعاون الدولي.
وبهذه المناسبة، يضيف المريزق، سيتم تقديم حصيلة المشاريع المنجزة وبحث سبل تطوير الشراكة على مستوى الاقتصاد الاجتماعي والتضامني و الشباب والثقافة والتعليم والسياحة.
وتأتي هذه الزيارة الرفيعة المستوى، في اطار الشراكة التي تجمع بين جهة الوسط وجهة فاس مكناس.
وستتوج هذه الزيارة بتنظيم حفل تقديم مشروع التبادل الثقافي “التكوين الفني داخل الثانويات”، بدار البطحاء للمعهد الفرنسي بفاس، كما يتضمن برنامج الزيارة عقد اجتماع اللجنة المختلطة للتعاون بين الجهتين، حيث سيتم تقديم حصيلة التعاون لسنة 2018 بالإضافة إلى تقديم برنامج العمل لسنة 2019 والمصادقة عليه، بالموازاة مع ذلك ستنظم زيارة للمجموعة ذات النفع الاقتصادي المستفيدة من برنامج النباتات الطبية والعطرية (وحدة الخروب) بمكناس (نزالة بني عمار).

وحري بالذكر أن العنصر رئيس جهة فاس مكناس، يولي اهتماما كبيرا للتعاون الدولي، انطلاقا من مخطط التنمية الجهوي الذي صادق عليه مجلس الجهة بالإجماع، وما يحمله هذا المخطط من برامج تنموية مندمجة في اطار الاختصاصات التي نص عليها الدستور.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*