“تضامن واسع مع الصحفيين الأربعة”…مقاطعة ندوة بنشماس و الأخير في مأزق حقيقي أمام الصحافة و قادة “البام” !

سياسي : الرباط

 

عبر مجموعة من الصحفيين في تدوينات عبر حساباتهم في الفيسبوك عن مقاطعتهم لندوة رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماس التي يقيمها تحت قبة البرلمان لينفي تحريكه لملف الصحفيين الأربعة والبرلماني .

حكيم بنشماس الذي وجه دعوة لمجموعة قليلة من المنابر الإعلامية يحاول بطريقة أو بأخرى نفي مساهمته في الحكم الصادر على الصحفيين الأربعة و البرلماني عبد الحق حيسان و القاضي بالسجن ستة أشهر موقوفة التنفيد و غرامة مالية قدرت بعشرة ألاف درهم , وذلك بتهمة نشر أخبار صحيحة متعلقة بلجنة تقصي الحقائق في ملف التقاعد . .

رئيس مجلس المستشارين الذي وجهت له كيل من الإنتقاذات كانت آخرها بلاغ للنقابة الوطنية للصحافة المغربية تعتبره نصب نفسه لمحاربة حرية التعبير و الصحافة , هاهو اليوم يحاول القول رفقة زميله بنعزوز “والله ما أنا لي كنت سباب الحكم الصادر في حق الصحفيين الأربعة ” .

الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة سيجد نفسه في مأزق حقيقي , إما الإقرار بأنه هو من حرك الملف و ساهم في الحكم الصادر , أو نفي الأمر وهو ما يجعله في مواجهة مع أعضاء و قادة حزبه الذي روج لهم أنه سيقدم تنازلا وحلحلة المشكل … فسيجد نفسه أمام المثل الشعبي “حلوف كرموس” .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*