swiss replica watches
فين غادي هاد شي ديال البام؟! بن شماس يدعو لاجتماع اللجنة التحضيرية وتيار المستقبل يضع آخر الاستعدادات لعقد المؤتمر – سياسي

فين غادي هاد شي ديال البام؟! بن شماس يدعو لاجتماع اللجنة التحضيرية وتيار المستقبل يضع آخر الاستعدادات لعقد المؤتمر

يبدو ان صراع الأخوة الأعداء في البام ما زالوا يتصارعون من اجل الوصول الى المؤتمر الوطني رغم ان طريق الوصول مغاير بالنسبة لاتباع بن شماس وبين خصمه تيار المستقبل.

وفي الوقت الذي تحول فيه حزب التراكتور الى صراع تنظيمي داخلي أنهك الحزب ومنحه صورة متدنية للعمل السياسي ..ورغم تشبث الامين العام ببقايا اشخاص تابعين له ولمصالحهم…دعا بن شماس الى اجتماع للمكتبين السياسي والفيدرالي وللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع.

ووجه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماش دعوة لأعضاء المكتب السياسي المكتب والفيدرالي من أجل عقد اجتماع مشترك يوم الأحد 28 يوليوز 2019 . ومن بين النقاط المدرجة في جدول أعمال الاجتماع هو دراسة قضايا ذات راهنية سياسية وبرلمانية والاستماع لعرض بأنشطة كل من الأمين العام والمكتبين السياسي والفيدرالي ، إضافة لمناقشة المستجدات الحزبية والتنظيمية.

وفي نفس اليوم، ستعقد اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعها برئاسة  الأمين العام لاستكمال جدول أعمال أول اجتماع لها الذي عقد بالرباط في 18 من ماي 2019 ، والذي تضمن جدول أعماله انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية وهيكلة لجانها وفقا للمقتضيات القانونية للحزب.

من جهة أخرىأصدرت فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب وسمير كودار الرئيس الشرعي للجنة التحضيرية بلاغ توصلت به”سياسي” ان الرأي العام الداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة،ومعه أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، تفاجأ بدعوة الأمين العام لعقد اجتماع اللجنة التحضيرية في الأيام القليلة المقبلة، في خطوة استباقية مطبوعة بالاندفاع وعدمالانتباه لمبدأ احترام مؤسسات الحزب واختصاصاتها والأدوار المنوطة بها.

وأضاف البلاغ انه ودون الوقوف على لاشرعية هذه الدعوى الصادرة عن الأمين العام، يعلم الجميع أن هذا الاختصاص حصري لرئاسة اللجنة التحضيرية في كل ما يهم الدعوة إلى عقداجتماعاتها وأشغال لجنها الفرعية، حسب القوانين الداخلية الناظمة للعلاقات بين الأجهزة التنظيمية.

إن دعوة الأمين العام لاجتماع اللجنة التحضيرية لا تدخل سوى في خانة السطو على الاختصاصات الحصرية لرئاسة اللجنة التحضيرية، الممثلة شرعيا في شخص سمير كودار،وفي إطارالضرب بعرض الحائط كل الالتزامات والضمانات القانونية والمسطرية.

وفي هذا الإطار نؤكد على المضي بكل عزم نحو محطة 27 و28 و29 شتنبر المقبل، لعقد مؤتمرنا الوطني النوعي، وعزمنا على جعله محطة مميزة في تاريخ حزبنا، محطة مفصلية لميلاد حزب قوي وموحد وفاعل في محيطه، ومساهم إلى جانب باقي الأحزاب في مواجهة التحديات التي تعترض مسار تقدم وطننا.حسب البلاغ

وختم البلاغ بدعوة بكافة أعضاء اللجنة التحضيرية إلى الانخراط الجدي والمسؤول في الدينامية القوية التي تعرفها اللجان الفرعية، التي أشرفت على الانتهاء من أشغالها، وندعو كل مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة إلى تعزيز مختلف الخطوات التنظيمية في إطار التهييء والتحضير الجيد للمؤتمر الوطني الرابع.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*