swiss replica watches
وزير الصحة يلتقي الصحافي عمورة لتبديد سوء الفهم والجدل الذي صاحب حلقة” احض راسك” عن الأطباء – سياسي

وزير الصحة يلتقي الصحافي عمورة لتبديد سوء الفهم والجدل الذي صاحب حلقة” احض راسك” عن الأطباء

بمبادرة من أنس الدكالي وزير الصحة، انعقد زوال اليوم بالرباط لقاء حضره كل من الصحفي محمد عمورة و نقيب الصحفيين عبد الله البقالي خصص لتبديد سوء التفاهم الناتج عن التفاعلات التي أعقبت بث الإذاعة الوطنية لحلقة برنامج ” حضي راسك ” التي خصصت لموضوع الخيانة الطبية .
وقد حرص الوزير خلال هذا اللقاء، الذي مر في أجواء إيجابية وبناءة، على التأكيد أن سوء التقدير الذي طبع تدبير هذا الملف لا يمكن أن يفسر بالسعي إلى التضييق على العمل الصحفي المهني من مثل ما تقوم به الإذاعة الوطنية والعديد من المنابر الإعلامية الجادة ، بل حرصا من الوزارة على عدم اهتزاز ثقة المواطنين في الطبيب وفي الطب الذي هو ليس فقط مهنة بل علم وممارسة مؤطرة بضوابط واخلاقيات .
كما لم يفت الوزير تحية الصحفي محمد عمورة على ما يتسم به من جدية ومسؤولية . ومن جانب اخر أكد الوزير على أن منظومة الصحة كغيرها من قطاعات أخرى تعرف العديد من الاختلالات تحرص الوزارة على معالجتها بإصرار خاصة عبر المجهود التي تقوم به مفتشية الوزارة على الصعيدين المركزي والجهوي.
وفي هذا الورش وفي غيره من الأوراش المفتوحة لتطوير أداء قطاع الصحة تعول الوزارة على الشراكة المتينة التي تجمعها بوسائل الإعلام وستظل دائمة الانفتاح عليها. كما أكد الوزير أن مسألة الإحالة على الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري أصبحت متجاوزة خاصة بعد إنعقاد هذا اللقاء الذي يأتي ليكرس طبيعة العلاقة الجدية والمسؤولة التي يحرص عليها ايما حرص ، وهو الأمر الذي لم يكن ليتحقق لولا الروح البناءة التي تم التعامل بها مع مبادرة الوزير من قبل الصحفي محمد عمورة ومن قبل النقابة الوطنية للصحافة في شخص رئيسها عبدالله البقالي.
و من جهته نوه رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمبادرة الوزير، وأوضح أن البرنامج الإذاعي الذي أثار كل ردود الفعل هذه حقق أكثر من أهدافه بأن وضع الاختلالات في المجال الطبي في مقدمة اهتمامات الرأي العام ، و أوضح أن الزميل عمورة قام بوظيفته المهنية على الوجه الأكمل . أما الصحافي محمد عمورة فبعد أن أشاد بمبادرة الوزير بالدعوة لعقد هذا اللقاء وما تنم عنه من شجاعة سياسية ، شدد على أن البرنامج يعتمد المهنية و يحترم أخلاقيات المهنة، و أنه لا يمكن أن يسيء إلى قطاع الطب الذي يزخر بالكفاءات و النزهاء، لكن هناك فاسدون يحتمون بالسمعة الطيبة للأطباء الشرفاء.
وفي ختام هدا اللقاء تم الإتفاق على ضرورة المضي قدما في تعزيز مجالات التعاون بين الوزارة والإعلام الوطني وفي مقدمته الإعلام العمومي خاصة في البعد المرتبط بالتوعية والتحسيس .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*