swiss replica watches
وزير الاتصال الاعرج يوقف الدعم الاجتماعي للصحافيين – سياسي

وزير الاتصال الاعرج يوقف الدعم الاجتماعي للصحافيين

سياسي: الرباط

قررت وزارة الثقافة والاتصال ( قطاع الاتصال) توقيف صرف مبلغ مالي يناهز 550 مليون سنيتم لفائدة جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة، التابعة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، قصد توزيعه على الصحافيين، في إطار ما يسمى الدعم الاجتماعي للصحافيين، بصفة نهائية.

ورفض الوزير الاعرج التأشير على الدعم رافضا  منحه لفئة المأجورين دون باقي الفئات الأخرى، علما أن هذه الفئة تعمل في مقاولات خاصة، تحصل بدورها على الدعم العمومي وفق شروط حددها القانون، من بينها تحسين الأوضاع الاجتماعية للعاملين بها ومنهم الصحافيون.

ويتجه الوزير الاعرج حسب مصادر “سياسي ” إلى  اخراج مرسوم يحدد فيه آليات الدعم  بعد انتهاء صلاحية اللجنة التنائية للدعم وذلك تماشيا مع قانون الصحافة والنشر الجديد.

و كان الوزير السابق في الاتصال، مصطفى الخلفي، سلم مبلغا يفوق نصف مليار ، قامت بتوزيعه على العاملين في الصحافة المكتوبة، وذلك بعد أن رفض الناشرون مبلغ الدعم الذي اقترحه عليهم الوزير لتحسين الأوضاع الاجتماعية للعاملين بمؤسساتهم الإعلامية.

وأضافت ذات المصادر، أن وزارة الاقتصاد والمالية، اعتبرت صرف هذا المبلغ من ميزانية الوزارة من دون أن يكون منصوصا عليه في فصولها، يعتبر بمثابة مخالفة في تنفيذ الميزانية، يعاقب عليها القانون، موضحة أن تحسين أوضاع الصحافيين ينبغي أن يتم في إطار حوار اجتماعي بين ممثلي ناشرين وممثلي الصحافيين العاملين في الصحف الورقية والإلكترونية والإذاعات الخاصة للوصول إلى اتفاقية جماعية جديدة تراعي مصالح الطرفين، و خصوصية القطاع.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*