مؤسسو ومثقفو البام يقاطعون انتخابات المكتب السياسي والمريزق يبتعد عن الحزب

سياسي: الرباط

علمت ” سياسي” ان وجوها بارزة   ومؤسسة لحزب الاصالة والمعاصرة  غابت عن الدورة الاستتنائية للمجلس الوطني التي انتخب فيها اعضاء وعضوات المكتب السياسي الجديد للحزب بقيادة حكيم بنشماس الذي جاء بعد مرحلة الياس العماري.

ومن الوجوه البارزة والتي كانت تعتبر دينامو الحزب خصوصا في التوجه الفكري والايديولوجي، لوحظ غياب الاستاذ الجامعي والمعتقل السياس السابق المصطفى المريزق الذي يعتبر من يساريي البام ومن الوجوه الحاضرة بقوة في الدفاع عن الاختيار الحداثي للحزب وناضل على واجهات مختلفة من اجل ابراز صيرورة ونشأة البام،  لكن يبدو ان غيابه عن المجلس الوطني وهو عضو المكتب السياسي يطرح اكثر من اسئلة .

واكدت مصادر” سياسي” ان أغلب مثقفي البام قاطعوا المجلس الوطني وابتعدوا عن صراع المناصب والكراسي.

وقالت مصادرنا ان رئيس حركة قادرون وقادمون الدكتور المصطفى المريزق غاب عن دورة المجلس الوطني، وانه وضع مسافة بينه وبين الحزب، واختار العمل الجمعوي والحقوقي بعيدا عن العمل السياسي.

ورغم ان المريزق عرف بحركيته الكثيرة وابرازه في خلق ديناميات مجتمعية ومنها حركة قادرون وقادون التي امتدت  طولا وعرضا في العديد من المدن المغربيية، يبدو ان المريزق اعتكف عن العمل السياسي ووضع حدا للنضال داخل البام، ويتوجه الى الدفاع عن قضايا مجتمعية في حركة قادرون وقادمون التي تجمع بين طياتها وجوه من كل الاطياف السياسية وهو ناطقها الرسمي.

وبغياب المريزق وغيره يظهر ان البام يتوجه الى تجميع اصحاب الريع والمصالح بعيدا عن صحاب صداع الراس…

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*