فضيحة: الوزير بنعبد القادر يتستر على مستشارة شبح بديوانه

لا حديث بين أوساط أطر وزارة الوظيفة العمومية واصلاح الادارة الا عن احدى مستشارات الوزير بنعبد القادر والتي منذ شهور لم تضع رجليها داخل الوزارة في حين مازالت تتلقى اجرتها وكل التحفيزات التي تمتح لباقي أعضاء ديوان الوزير .
اطر وزارة الوطفية العمومية، جعلوا من هذا الغياب غير المبرر – للمستشارة الشبح – عنوانا لإرادة الاصلاح التي لا تغادر كل خطابات الوزير المنتدب محمد بنعبد القادر بحيث باث المأثور المغربي ( من الخيمة خرج مايل ) يلخص على لسان هؤلاء الاطر أحوال وزارة من المفروض ان تسهر على إصلاح الإدراة العمومية وتنزل ميثاق اللاتمركز ومحاربة الاشباح بالوظيفة العمومية.
ألم يقل بنعبد القادر في وقت سابق أن ” الوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، قامت بطرد 3058 موظفا شبحا ما بين 2012 و2016، بسبب التغيب غير المشروع عن العمل، من بينهم 430 شبحا تم طردهم بالقطاعات الوزارية خلال سنة 2016.
وأكد محمد بن عبدالقادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، خلال العرض الذي قدمه أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب لتقديم مشروع الميزانية الفرعية لوزارته برسم سنة 2019، أنها أعدت خلال سنة 2017 تقريرا حول التغيب غير المشروع عن العمل برسم سنة 2016، تضمن جردا وتقييما مفصلا لحصيلة تنفيذ مختلف الإجراءات والتدابير الواردة في منشور التغيب غير المشروع عن العمل….

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*