مطالب بإقالة و محاسبة أنس الدكالي…. وفاة رضيع واربعة رضع في حالة خطيرة بسبب تلقيح استعمل لاول مرة !

سياسي : الرباط
أ.ر
يبدو أن وزارة أنس الدكالي مازالت متواصلة في فضائحها , و الكبوة تلو الأخرى و دائما لن يكون المتضرر سوى المواطن المغربي البسيط الذي يلحق به الضرر دائما .

هذه المرة ووفقا لمصادر متعددة فإن المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا عاش إستنفارا بعد وفاة رضيع واربعة رضع في حالة خطيرة يعانون ضيق في التنفس بمستشفى الليمون التابع للمركز على اثر تليقيهم تلقيح استعمل لاول مرة .

المصادر ذاتها أكدت ل”سياسي.كوم” أن اللقاح كانت له انعكاسات سلبية في الحين مما خلق حالة من الرعب لدى الاباء الذين اثارت حفيضتهم وقاموا بالاحتجاج على ادارة المستشفى، اضطر معها المسؤولون الى التنقل الى عين المكان فحضر مسؤولون عن وزارة الصحة والامن الوطني والوقاية المدنية .

ووفقا لما وردنا من المعطيات الأخيرة تؤكد ان رضيع فقد الحياة واربعة اخرين نقلوا في حالة خطيرة الى مستشفى الاطفال .
وفي ذات الصدد أكد مصدر داخل الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة ل”سياسي.كوم” أن الشبكة تستنكر الحادث وتطالب بفتح تحقيق نزيه حول ملابسته مع تحديد المسؤوليات وربطها بالمحاسبة .

في حين طالب أباء الأطفال بإقالة الوزير أنس الدكالي بعد هذه الفاجعة و التي أُعتبرت وفقا لأكثر من مصدر عدم مراعاة و إستهتار في أرواح المواطنين .

وحاول “سياسي.كوم” ربط الإتصال بأكثر من مسؤول في وزارة الصحة بداية بالوزير أنس الدكالي ونهاية بالمسؤول عن التواصل بالوزارة رشيد الخدري إلا أنه تعذر الأمر .

ويذكر أن أنس الدكالي ووزارته تواجه مشاكل بالجملة و فضائح متتالية , وهو الأمر الذي تطرق له أكثر من تقرير كان آخرها تقرير المجلس الأعلى للحسابات و الذي وضع الملح على الجرح في القطاع الذي يعرف تهاونا من الوزراء الذين تعاقبو عليه .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*