بعد الحكم الصادر في حق الصحفيين الأربعة و البرلماني حيسان…قيادات “التراكتور” غاضبة من بنشماس و تتهمه ب”إخلاف الوعد” !

سياسي : الرباط

علمت “سياسي.كوم” من مصدر حزبي داخل الأصالة و المعاصرة أن قادة الأخير غاضبة من أمينهم العام حكيم بنشماس و القيادي بذات الحزب عبد عزيز بنعزوز بعد الحكم الصادر في حق الصحفيين الأربعة و البرلماني عن الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل عبد الحق حيسان .

المصادر ذاتها أكدت أن القياديين روجا   داخل حزب الأصالة و المعاصرة و شبيبته أنهما يقومان بمجهودات من أجل حلحلة المشكل و إيجاد سبل قانونية لطي الملف نهائيا دون إدانة الصحفيين الأربعة والبرلماني حيسان , لكنهما أخلفا الوعد تقول نفس المصادر .

مصادر “سياسي.كوم” تقول أن بنشماس ورط حزب الأصالة و المعاصرة و قادته في مواجهة مع الجسم الصحفي , و ليس هي المرة الأولى التي ينصب نفسه خصما للصحافة بل كانت قبل أشهر عندما طرد صحفيي و تقنيي “بام نيوز” .

هذا و أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية يوم أمس بلاغا على خلفية الحكم الصادر , و تعتبر الأخير ب”الحكم غير المنصف للزملاء ولا لحرية الصحافة في بلادنا” واصفة في ذات الوقت رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماس بأنه “نصب نفسه خصما لحرية الصحافة و التعبير” .

ويذكر أن المحكمة الإبتدائية بالرباط أدانت الصحفيين الأربعة و البرلماني عبد الحق حيسان بالسجن ستة أشهر موقوفة التنفيد و غرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم بتهمة نشر أخبار صحيحة تتعلق بلجنة تقصي الحقائق لصندوق التقاعد .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*