بن شماس يسرب محادثات “واتسابية” مع الحموتي

حسب مصدر جد مقرب ، فقد سرب حكيم بن شماش الأمين لحزب الأصالة والمعاصرة محادثات ورسائل واتسابية مع بعض قيادات حزبه ..ورغم قدمها فإنه يوظفها في الصراع الحالي الذي يعرفه حزب الأصالة والمعاصرة..
ومن بين التسريبات رسالة استقالة قديمة لمحمد الحموتي البرلماني بحزب الأصالة والمعاصرة، الذي ظهر مؤخرا على إثر المشاكل التنظيمية التي عرفها الاجتماع الأول للجنة التحضيرية لحزب الأصالة والمعاصرة، حيث قاطع وليمة العشاء الذي نظمته فاطمة المنصوري بمنزلها بعد تناول وجبة الفطور الرمضاني بنادي المكتب الوطني للماء والكهرباء بمراكش.
وحسب مصدرنا فإن الحموتي عبر عن امتعاضه من الطريقة التي حاولت بها فاطمة الزهراء المنصوري الركوب على موجة النداء من أجل إعادة التموقع داخل الحزب بعدما تغيبت بشكل كلي عن الفريق النيابي للحزب، والمكتب السياسي، وكذا عرقلت عمل المجلس الوطني لأزيد من سنتين باعتبارها رئيسته، وكذلك تستغل الوليمة للتعبير عن رغبتها في الترشح للأمانة العامة للحزب خصوصا أن قام بتشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر الرابع.
كما ازداد قلق محمد الحموتي في تدبير هذه المرحلة بعد سحب الأمين العام للحزب حكيم بن شماش التفويض منه من ترأس المكتب الفدرالي وإخبار وزير الداخلية بهذا القرار للسهر على متابعة تنفيذه في إغلاق المقرات العمومية في وجه الحموتي لأنه لم تعود له أية صفة قانونية الاجتماع بمناضلي حزب الأصالة والمعاصرة، هذا القرار الذي كبل الحموتي وحرمه من جميع الأنشطة داخل الحزب.
بالإضافة لما سبق أصبح الحموتي يتحمل الثقل الكامل لنداء المستقبل بكلفة مادية وسياسية باهضة، حيث استغرب لخذلانه من طرف سمير گودار الذي سافر للاستجمام بالعمرة بمكة. الذي يخوض الحموتي المعركة لأجله لترأس اللجنة التحضيرية.
لهذه الأسباب أفادت مصادرنا أن الحموتي أحس بأنه متورط في معركة فارغة لوحده.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*