“سياسي” تكشف خبايا وحقائق المالكي وبنشماس في تعيينات المجلس الوطني لحقوق الانسان؟

سياسي: الرباط

بعد ظهور التشكيلة الجديدة للمجلس الوطني لحقوق الانسان، تبين ان العضوية داخل المجلس شابتها شبهات مختلفة وتوالت ردود الفعل في كيفية ثمثيل المؤسسات داخل المجلس.
مصار” سياسي”، قالت ان بعض الاسماء التي اقترحت من قبل البرلمان، عرفت جدلا واسعا داخل القبة وعند الاحزاب السياسية، وتبين ان رئيس مجلس النواب اختار التوافق والتراضي في التعيين، من خلال تعيين عضو الفريق الحركي ادريس السنتيسي داخل مجلس بوعياش، وهو لا علاقة له من قريب او بعيد بحقوق الانسان، حتى اصبح يعتبر لدى السلاويين بعدو البيئة في استغلاله لمساحات ارضية لبناء مشاريعه الاسثثمارية خصوصا في التعليم الخاص، كما له ماضي اسود في الانتخابات….
وقالت مصادر” سياسي” ان السنتيسي عينه الحبيب المالكي، مقترحا من حزب الحركة الشعبية، وفي غرابة من الأمر تم تعيين عبد اللطيف عمير، باقترح من المالكي ممثلا لحزب الاصالة والمعاصرة، رغم ان عمير يعمل بمجلس المستشارين ومن المقربين الى حكيم بن شماس….؟ وهذا يبقى امرا غريبا..
في حين لقي ممثل حزب الاستقلال استحسانا نظرا لكفاءته.
وقالت مصادرنا، ان تعيين الدكتور المعتقل السابق المصطفى المريزق عضوية المجلس الوطني لحقوق الانسان، ممثلا للمنظمة المغربية لحقوق الانسان، التي تعتبر اكبر منظمة حقوقية ولها رصيد تاريخي، توالى على قيادتها شخصيات حقوقية، ومنهم الرئيسة الحالية للمجلس الوطني لحقوق الانسان أمينة بوعياش.

وجاء تعيين المريزق، نتيجة تتبع مسطرة الترشيحات التي وضعها مجلس المستشارين في ثمثيلية الجمعيات، وحضي المريزق بالعضوية من خلال اجماع المكتب التنفيذي للمنظمة المغربية لحقوق الانسان عليه، باعتباره احد قيادييها ومناضل حقوقي وهو اليوم يقود اكبر حركة اجتماعية تسمى حركة قادرون وقادمون، تنهج سياسة القرب، كما له العديد من الكتابات في الهجرة وحقوق الانسان والبيئة وسياسة المدينة…
واكدت مصادرنا، ان بن شماس احترم مسطرة الترشيحات وتم التصويت عليها، في حين يبدو ان الحبيب المالكي اختار ترضية الخواطر من اجل منح ريع للأحزاب…

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*