حركة قادمون وقادرون تنفي إنصهارها في حزب سياسي مع بنشماس

قالت مصادر” سياسي” من داخل حركة قادمون وقادرون، ان اعضاء وقيادات الحركة تنتظر ما سوف يتوصل اليه برلمان الحركة بخصوص المشاركة في الانتخابات المقبلة، بعد تقديم خيارات، منها التفكير اما في تأسيس حزب جديد او تقديم بلائحة وطنية مستقلة، او المشاركة بلائحة مع احد الاحزاب.
ونفت قيادات حركة قادرون وقادرون ما روج له بخصوص عزم اعضاء في حزب الاصالة والمعاصرة سيؤسسون حزب جديد رفقة بنشماس ضمن حركة قادرون وقادمون.
وقد عقدت حركة قادمون وقادرون – مغرب المستقبل، التي يرأسها الدكتور المصطفى المريزق، عقدت يومي 29 فبراير و 01 مارس 2020، بسيدي خيار إقليم صفرو، الذكرى الثانية لميلاد حركة قادمون وقادرون- مغرب المستقبل تحت شعار” من أجل مناهضة التفاوت الاجتماعي”.

و تمت المصادقة بالأجماع على” الإعلان الرسمي للحركة عن المشاركة السياسية، و الانخراط في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة 2021م، تعزيزا للديمقراطية التشاركية، مع رفع مذكرة لوزارة الداخلية، بخصوص طريقة مشاركتها، مع الدعوة إلى مراجعة المنظومة الانتخابية التقليدية وقوانينها، والمطالبة بإصلاحات سياسية تضمن المشاركة الواسعة في الانتخابات القادمة و تفتح المجال للشباب ومغاربة العالم لتحمل المسؤولية.

كما قررت الحركة” الاتفاق على عقد المؤتمر الوطني الثاني، في شهر شتنبر من سنة 2020، و انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني. و القيام بزيارة للأحزاب السياسية الوطنية لتقريب وجهة نظرها السياسية حول موضوع “اللائحة المواطنة”، و جمع و تحليل خلاصات اللقاءات قبل عقد مؤتمرها الثاني.

و خلق شراكات مع الأحزاب و المنظمات و الهيئات المدنية الدولية الصديقة و تقديم مذكرة تصور الحركة للنموذج التنموي، للجنة المكلفة بالنموذج التنموي الجديد، ونشرها والترافع عليها في كل جهات المملكة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*