البام يقرر مراسلة الهاكا في شأن ما يعتبره استحواذ البيجدي على برنامج “طريق المواطنة” بقناة تامازيغت

 

يتجه عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى تقديم شكاية للهيأة العليا للسمعي البصري (الهاكا) بشأن ما يعتبره استحواذ حزب العدالة والتنمية على برنامج “طريق المواطنة” الحواري الذي تقدمه الإعلامية فاطمة أشرع.
وكشفت مصادر عليمة أن وهبي تلقى اتصالا عاجلا من قيادي جهوي للحزب بجهة درعة تافيلالت يحيطه علما بتحويل هذا البرنامج النصف شهري الذي تقدمه القناة الثامنة/ الأمازيغية إلى منصة تستقبل فيها معدته ومقدمته فاطمة أشرع قياديين بحزب العدالة والتنمية بشكل دوري في إخلال لدفتر التحملات الخاص باحترام التعددية والتوازن بين الفرقاء السياسيين.
وأضافت ذات المصادر أن المعنية بالأمر مستخدمة بقسم الإذاعة الوطنية وتقدم في نفس الوقت برنامجا تلفزيا بقناة تامازيغت التي يديرها محمد مماد، المدير المركزي للبرامج الأمازيغية بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والأخ الأكبر لسعيد مماد، رئيس قطب الإذاعة الأمازيغية.
وتضيف ذات المصادر أن فاطمة أشرع سبق لها أن تقدمت للترشح للإنتخابات التشريعية لمجلس النواب في 2016 ضمن اللائحة الوطنية للنساء لحزب العدالة والتنمية قبل أن تسحب ترشيحها دون تقديم توضيحات في هذا شأن هذا السحب.
هذا وقد انفجرت هذه القضية عقب نشر القيادي الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة درعة تافيلالت حسن بوهوش لتدوينة بصفحته على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك تساءل فيها عن مدى قانونية وشرعية استحواذ ممثلين عن حزب العدالة والتنمية على برنامج “طريق المواطنة” بقناة تامازيغت.
وقد ردت معدة ومقدمة البرنامج فاطمة أشرع على هذه التدوينة أنه من حقها إستقبال من تشاء معتبرة أنها مستعدة لإستقبال اي ممثل للبام في برنامجها ما عدا المعني بالأمر حسن بوهوش، وهو ما أعتبره الأخير مس خطير بأخلاقيات مهنة الصحافة ومس بدفتر تحملات القطب العمومي يستوجب المساءلة عبر الهيأة العليا للسمعي البصري.
وعلمت “سياسي” أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي سيقدم سؤالا عبر البرلمان في الموضوع لوزير الثقافة والشباب والرياضة المكلف بقطاع الإتصال في الموضوع بعد تلقيه لجواب الهاكا.
ويذكر أن المجلس الأعلى للحسابات سبق وأنجز تقريرا حول القناة الثامنة/ الامازيغية كشف عن خروقات في التدبير الإداري والمالي لهذه القناة المحسوبة على القطاع العمومي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*