تتواصل فضائح بوشارب.. مدير ديوان وزيرة الكفاءة يستفيد من “بقعة” أرضية تابعة للعمران بـ300 مليون

يبدو أن وزيرة “الكفاءة”, نزهة بوشاربة ، متواصلة في فضائحها، الواحدة تلو الأخرى، حيث تحاول استغلال أشهرها القليلة المتبقية على رأس الوزارة من أجل الاستفادة قدر الإمكان من منصبها .

مدير ديوان الوزيرة الحركية بوشارب، “ح خ” مدة قليلة بعد ما تولى مهمة إدارة الديوان هاهو يحصل على الجزاء مستفيدا بذلك على قطعة أرضية خاصة بالفيلات في تامسنا بالرباط.

ووفقا لموقع “كود”، ح.خ الذي يعتبر موظفا بالتعاقد، اشترى قبل مدة شقة بقرض بنكي، لكنه بعد حصوله على منصب مدير ديوان، اقتنى أرض خاصة بفيلا، تناهز قيمتها على الاقل 300 مليون سنتيم من العمران التي تقع ضمن صلاحيات الوزيرة بوشارب، دون ان يتضح طريقة سداده للمبلغ المذكور، إن كان تم سداده فعلا.

ووفقا للمصدر نفسه، المنطقة التي اقتنى فيها المسؤول المذكور البقعة الارضية، يتجاوز ثمنها 3600 درهم للمتر مربع، وانه في حالة ما إذا كانت البقعة الارضية تقع على ثلاث واجهات، فإن مبلغها يناهز 300 مليون سنتيم، اما التي لها اربع واجهات فإن ثمنها يصل ل400 مليون سنتيم .

وذكر ذات المصدر أنه بخصوص استفادة أطر الوزارة فإن الامتياز الوحيد الذي يحظون به هو تخفيض على مستوى الأثمنة في حدود 20 ٪ مقارنة مع ثمن السوق، أي ما يعني أن المسوول المذكور سيستفيد من خصم لن يتجاوز 60 مليون سنتيم، وعليه سداد 240 مليون سنتيم، اذا كان مبلغ الارض يعادل 300 مليون سنتيم

يا ترى كيف حصل مدير ديوان الوزيرة بوشارب على فيلا بتامسنا؟

وقالت مصادر، ان مدير ديوان الوزيرة بوشارب يباشر اشغال بناء فيلا فخمة بمنطقة تامسنا .

هذا وقالت مصادر مطلعة ان مدير ديوان بوشارب كان قد حصل بعد مدة قليلة من توليه منصبه على بقعة ارضية مخصصة للفيلات من شركة العمران بتامسنا .

واضافت مصادرنا ان المسؤول المذكور الذي ليس سوى موظفا عاديا سبق ان اقتنى شقة عبر قرض باقليم بنسليمان فكيف له في ظرف سنة ان يحصل على قرض لتمويل شراء بقعة ارضية وقرض اخر لبناءها مع العمل ان ثمنها يتجاوز 300 مليون سنتيم .

وذكر مصدر اخر من العمران رفض ذكر اسمه انا المنطقة التي اقتنى فيها المسؤول المذكور البقعة الارضية يتجاوز ثمنها 3600 درهم للمتر مربع وانه في حالة ما إذا كانت البقعة الارضية تقع على ثلاث واجهات فإن مبلغها ينازهر 300 مليون سنتيم وان كانت على اربع واجهات فإن ثمنها يصل 400 مليون سنتيم .

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*