فضيحة..الحيطي وصديقتها بوشارب تيجمعو “لكان” من اجل اخذ “صٌفيقات” “كاب22”

رغم ان الملك وضع تأشيرته على اللجنة المكلفة باعداد “كاب22″، لكن يبدو ان الوزيرة المنتدبة ديال البيئة الحيطي، لعطاوها ” روشارج والتعبئة” لقمة المناخ لم تفهم دورها جيدا، وقامت عبر صديقتها بوشارب بتنظيم لقاء مع جمعيات التابعة لحزبها فقط بفاس يوم السبت.

ورغم ان مهمة المجتمع المدني ل”كاب 22″، اسندت لرجل الدولة والخبير رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان ادريس اليزمي، لكن يبدو ان “صفقات” تريدها بوشارب عبر مركزها الذي هو في الاصل ديال الحيطي.

وبعدما اخدت وزارة الداخلية مهمة الصفقات من وزارة الحيطي، اختارت الحيطي عبر وسيطتها بوشارب في البحث عن ” صفيقات” صغرى.من مائدة مستديرة نظمتها،  الجمعة بفاس، الجمعية النسائية “المجموعة الدولية للتواصل” الى خلق شبكات من الجمعيات والتعاونيات الحاملات للمشاريع المبتكرة والواقعية استعدادا للدورة 22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22)، التي ستنعقد في نونبر المقبل بمراكش.
الندوة ممولة طبعا من “المؤسسة الألمانية فريدريش نيومان وبتعاون مع مجلس جهة فاس مكناس تحت شعار “المرأة والتنمية المستدامة والتغيرات المناخية”، على ضرورة خلق شبكات تنافسية من الجمعيات النسائية.
وقالت رئيس الجمعية النسائية “المجموعة الدولية للتواصل”، نزهة بوشارب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء الموجه أساسا الى المنتخبين والمجتمع المدني والباحثين وصناع القرار والمهتمين بالتنمية المستدامة، يندرج في إطار اللقاءات التي تروم تعبئة الفاعلين غير الحكوميين الجهويين والمحليين من أجل الانخراط في التحضير لقمة المناخ بمراكش.

وتعني بالمنتخبين ديال حزبها الحركة الشعبية…واش “كاب 22” ديال المغرب دولة وحكومة ام ديال بعض الحركيين…؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*