إقالة الوزيرة الحيطي ؟؟

لم يبقى للحكومة سوى شهرين على نهايتها، مع قرب الانتخابات التشريعية، لكن ظهرت فضيحة كبرى سوف تأثر كثيرا على القمة العالمية “كوب 22″، التي تعتبر حدثا كبيرا بالنسبة للمغرب. وهي فضيحة ” أزبال ايطاليا”.

مصادر” سياسي”، قالت ان ما صاحب دخول “نفايات ايطاليا” الى المغرب، في اللحظات التي تبدل فيها كل الجهود وعلى أعلى مستوى لاحتضان المغرب “كوب22″، الا ان صورة المغرب تضررت كثيرا وعلى وسائل الاعلام الدولية، و هدمت ما تم تأسيسه لاحتضان قمة المناخ التي يعول عليها المغرب كثيرا من خلال الدولة والمجتمع المدني ..في تقديم النموذج المغربي في المجال السياسي والاقتصادي والحقوقي والتنموي والبيئي…لكن وزارة البيئة، من خلال وزيرتها حكيمة الحيطي، لم تكون حذرت من مطبات دخول ” الازبال الايطالية” وعدم تطويق الجدل التي خرج من السيرة، خصوصا بدخول اطراف سياسية وحقوقية التي تعتزم الاحتجاج الكترونيا عبر عرائض الكترونية، والاحتجاج في قمة المناخ، وهو ما يحضر لها اليسار الجذري المغرب وجمعيات حقوق الانسان.

وقالت مصادر ” سياسي”، انه سوف يتم ابعاد الحيطي عن “كوب22″، وان صلاح الدين مزوار سيرفع تقرير في الموضوع الى الجهات العليا المتتعبة لاحتضان “كوب 22″، من اجل الحد من تحركات الحيطي، وتعويضها بادريس اليزمي الامين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان ومديرة الاخبار سميرة سطايل او شخصية اخرى..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

2 تعليقات
  1. Avatar
    محمد يقول

    ندعو المسؤولين عن تنظيم المؤتمر العالمي للمناخ بان يمنع تنظيمه في المغرب لان حكومته ليست في مستوى تدبير الشأن العام وخصوصا الشأن البيئي وهذا المنع يكون تضامنا مع الشعب المغربي

  2. Avatar
    كبيرة العاولي يقول

    علاه يالوزيرة ما لقيتي ما تعملي دخلتي الازبال لمدينتي .اسفي …هو ناقص…وحدة من الفوسفاط ووجدة من الفابريكات و وحدة من المرصة و لاسبد الي فيها و كملتيها بالازبال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*