swiss replica watches
“سياسي” تكشف الحقائق….بعد علاقاته المشبوهة مع تجار “المخدرات” المهداوي يواجه تهم” مهربي الأسلحة” للمغرب – سياسي

“سياسي” تكشف الحقائق….بعد علاقاته المشبوهة مع تجار “المخدرات” المهداوي يواجه تهم” مهربي الأسلحة” للمغرب

سياسي: الرباط

بعدما انفرد موقع” سياسي” السنة الماضية في كشف حقائق خطيرة تتعلق بالمهداوي وعلاقته ببعض تجار المخدرات من خلال مصادر تمويل موقع بديل.أنفو لصاحبه المهداوي، وتم التركيز على علاقته بعدد من الوجوه السياسية والحقوقية وأيضا بعض الوجوه التي تم إلقاء القبض عليها بتهم تتعلق بتجارة المخدرات….واليوم يواجه تهم اخرى تتعلق بعلاقته واتصالاته مع بعض تجار ومهربي الاسلحة للمغرب” البعزتي”….

وقال التحقيق الذي نشرته ” سياسي” حينها …تصفح التحقيق على الرابط:

http://إليكم الحقائق التي اغفلها تقرير الخارجية الامريكية عن موقع”بديل” لصاحبه الظاهرة المرضية المهداوي,,”اموال مخدرات، حقوق انسان”

http://www.siyassi.com/2016/05/24/%D8%A5%D9%84%D9%8A%D9%83%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A-%D8%A7%D8%BA%D9%81%D9%84%D9%87%D8%A7-%D8%AA%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1/

عند انطلاق ركز موقع بديل بشكل كبير على قضية ملف المدعو الزبير بنسعدون، وهو للإشارة شخص ألقي عليه القبض يوم 22 يونيو 2014 بعد صدور حكم ضده يقضي بحبسه ثلاث سنوات سجنا بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات. ما أثار الانتباه حينها أن موقع بديل، خصص العديد من التغطيات للدفاع على الزبير بنسعدون، ضد رئيس مجلس جماعة أصيلة محمد بنعيسى، بل وصل به الأمر إلى اعتباره معتقل سياسي، في الوقت الذي لا تتبنى قضيته أي جمعية حقوقية. كما خصص مدير الموقع حميد المهداوي حينها تدوينات عديدة على الموقع الاجتماعي “الفيس بوك” للدفاع عن الزبير بنسعدون.

في هذا الإطار يحكي شخص كان مسجونا إلى جانب الزبير بنسعدون في السجن، أن الأخير كان دائم الاتصال عبر الهاتف بحميد المهداوي من داخل السجن، وفي كل مرة كان يكتب تدوينة بشأن قضيته في الموقع الاجتماعي “الفيس بوك” يبادر المهداوي إلى الاتصال بالزبير بنسعدون لكي يقول له “ادخل للفيس بوك وشوف شنو كتبت عليك وشوف تضامن الناس معاك على صفحتي”، وبطبيعة الحال كان الزبير بنسعدون يتوفر على هاتف يمكنه من الربط مع شبكة الانترنيت داخل السجن بشكل سري.

ووفق مصادرنا فإن بنسعدون كان يتصل بعائلته من أجل مد حميد المهداوي بالمال لدفاعه المستميت عليه لدرجة جعل منه ”معتقلا سياسيا”.

هناك نقطة ثانية، يمكن أن تكشف عن أسماء جديدة تقوم بتمويل موقع “بديل”.

وتتعلق بقضية “معهد لاهاي لحقوق الإنسان”، وللإشارة فإن موقع “بديل” كان قد نشر في إطار حملته المساندة للقاضي المعزول محمد الهيني، أن المعهد المذكور “قد منح صفة العضوية كخبير دولي، لنائب الوكيل العام باستئنافية القنيطرة، القاضي محمد الهيني، لإسهاماته القانونية والوطنية والدولية في مجال تطوير العدالة واستقلالية القضاء”، وذلك في حفل حضره عبد الرحمان بنعمر والراحل عبد السلام البقيوي والحبيب الحاجي.

الغريب أن لا يتعلق لا بمعهد ولا هم يحزنون وكان الأمر عبارة عن فرقعة إعلامية يقف وراءها الحبيب حاجي، الذي يعد أحد ممولي موقع بديل أيضا لأسباب سنأتي على ذكرها، وظهر منها ما يرافع عنه في معتقلي الحسيمة…وليس ” ببلاش”…

الأمر يخص جمعية صغيرة لا ترتقي إلى مستوى معهد دولي تأسست بدولة هولندا تحت اسم “جمعية لاهاي الدولية لحقوق الإنسان” يوم 15 دجنبر 2015 بمدينة لاهاي، من طرف شخص لا علاقة له بالعمل الحقوقي والسياسي ولم يسبق له أن مارس حقوق الإنسان، وفي تاريخ 15 يناير 2016 تم تطعيم مكتب الجمعية بشخص ثاني، هو “محمد زياد” وهو الشخص الذي قدم إلى المغرب ونظم حفلا على شرف محمد الهيني ومنحه الموقع المذكور، فقط من أجل تبرير الدعم الذي تمنحه الحكومة لهذا النوع من الجمعيات المتخصصة في “الدفاع عن حقوق الإنسان”. وعندما انفجر النقاش بشأن هذا المعهد المزعوم على المواقع الإلكترونية والشبكات الاجتماعية بادر حميد المهداوي إلى الدفاع عن هذا “المعهد المزعوم” وهو جمعية تواصلت مع المهداوي ومحمد الهيني بوساطة من الحبيب حاجي لكن دون أن يقدم أي دليل على أن الأمر يتعلق بمعهد فعلا وليس مجرد جمعية صغيرة.

أحد مصادر دعم موقع بديل هو المحامي ” ط س”، الذي يمنحه مقر الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب إلى  المهداوي من أجل أن تكون مقرا لموقعه. ولا داعي للتذكير بأن طارق السباعي دائم الدفاع على المهداوي في القضايا المعروضة ضده أمام المحاكم كما أن المهداوي دائم نقل تصريحاته الصحافية عبر موقعه. آخر تمظهرات العلاقة بين السباعي والمهداوي تمثلت نشر موقع بديل قبل أيام أخبار عن الحالة الصحية لطارق السباعي، واتهم جمعية هيئات المحامين بالمغرب بعدم تقديم المساعدة إلى السباعي إبان المؤتمر 29 للجمعية، قبل أن يبادر إلى نشر خبر يقول فيه إن عائلة السباعي لا تحتاج إلى أية مساعدة وتشكر المتضامنين مع حالته الصحية. الغرض كان من نشر هذا الأخبار عن السباعي وانتقاد جمعية هيئات المحامين هي التشويش على مؤتمرها لأنها اختارت في جلسة المؤتمر الافتتاحية تكريم وزير العدل، مصطفى الرميد. لأن الجهات الممولة لموقع بديل لم يرقها تكريم جمعية هيآت المحامين، لهذا نشر الموقع خلال محطة المؤتمر أن مجموعة من النقباء السابقين قاطعوا المؤتمر من بينهم النقيب الحبيب الطالبي والنقيب محمد أقديم، قبل أن يتضح أن هذه الأخبار كاذبة ولا أساس لها من الصحة. لماذا إذن هذا الهجوم بمناسبة ومن دونها على وزير العدل والحريات واستغلال قضية الهيني لضرب مصطفى الرميد؟

الجواب عن هذا السؤال يملكه ممولو الموقع وهم كالتالي: الحبيب حاجي، الراحل عبد السلام البقيوي الذي حزن عنه المهداوي كثيرا,,لانه كان ولي نعمته….. وطارق السباعي بالإضافة طبعا إلى التمويل المخصص سابقا من طرف ” ز س” الذي لم يعد يأت على ذكره كثيرا في موقع وصفحته على الفيس بوك.

 

الواضح أن ممولي الموقع أغلبيتهم الساحقة من المحامين، ووفق ما أفادت به مصادر معينة، فإن مصالح هؤلاء تضررت بفعل إجراءات قام بها الرميد بصفته وزيرا للعدل والحريات، وخاض المهداوي حربا عليه,,,وليس ب” بلاش”

اليوم المهداوي السجين يواجه تهم بسبب فرقعاته التي وهبته ملايين الدراهم…حتى ان عراب البام الياس العماري خصه بحوار وقال انه لن يسجن، وانه قدم الكثير للريف….فمن معك اليوم؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*