الياس العماري ناجح في الانتخابات قبل ان يتم اجراؤها …وها علاش

مع بداية الحملة الانتخابية يبدو ان مجموعة من مرشحي عن حزب الاصالة والمعاصرة، يعتبرون في عداد الفائزين بدوائرهم بعد دخولهم غمار الانتخابات الجماعية المقرر اجراءها في اليوم الرابع من شتنبر.
ويعتبر القيادي الياس العماري ابرز مرشحي “البام” الذين دخلوا الانتخابات بدون منافسة، حيث لم يتمكن اي حزب اخر من تزكية مرشح في الدائرة 2 بجماعة النكور، مسقط راس العماري .
وبالإضافة الى هذه الدائرة فان الحزب سيظفر بدائرتين اخريين في نفس الجماعة، هما 6 و 11 اللتين لم يتقدم للترشح فيهما سوى مرشحين فريدين عن حزب الاصالة والمعاصرة.
نفس السيناريو تشهده جماعة تفروين التابعة ترابيا لقيادة النكور، حيث ان اربعة دوائر على الأقل لن تعرف اي منافسة، وستعود لحزب الياس العماري، التي يخوض فيها مرشحيه الانتخابات منفردين.
وإذا كان حزب الاصالة والمعاصرة سيظفر بدوائرة انتخابية على هذه الشاكلة بعدد من الجماعات المحلية فان احزاب اخرى قدمت مرشحين منفردين بجماعات أخرى كحزب الحركة الشعبية، بجماعة عبد الغاية السواحل بقيادة اكاون.
وتجدر الاشارة ان المرشحين الذين قدموا ترشيحاتهم منفردين، يلزمهم الحصول على نسبة معينة من الاصوات لضمان فوزهم بدوائرهم الانتخابية.

عن شبكة دليل الريف


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*