الحيطي تزور “الزايغ” احرضان وهذا ما قاله لها

بالامس رفقة وزيرة البيئة حكيمة حيطي، بكرمة وسعة صدره، استضافنا محجوبي احرضان لساعات في منزله، وكشف لنا عن بعض “كنوزه”، التي وصفتها السيدة حيطي بأنها لا تقدر بثمن،قائلة ” هاد الشئ حرام يضيع”، احرضان رد على ثناء الوزير بالقول ” انت سيدة حرة” باللغة الفرنسية .
الكراسات القديمة لسي احرضان، بالفعل كنز ثمين جدا، ولكم ان تتصوروا تقرير لاجتماع سياسي ساخن في شكل لوحة فنية، بدلا من الكلمات والاحرف، استعمل رؤوس الحيوانات وبعض ملامح الوجه البشري، في تناسق عجيب ومبهر.

محجوبي احرضان رغم مرضه وسنه المتقدمة، لازال يتذكر موضوع اجتماع كل رسم ومكانه، عندما تسأله يضحك، احدهم في الاجتماع ،يبدو انه اخذ شكل فم الثعبان، والاخر يبدو كحيوان اسطوري يتطلع الى السماء، لكن ما يميز كل تلك الوحات الصغيرة المبهرة، هو تلك العين الثاقبة التي تراقب كل تلك الملامح.
في مرسم الكبير لمحجوبي احرضان ، الريشة لا زالت تستفيق كل صباح لتعانق اللوحة، المسماة قبل ان تولد بأسماء لها دلاللات خاصة ، لا تسأله لم هذا الاسم، فهو وليد اللحظة كما يقول،الكتاب مفتوح، رغم اطلاعه على المستجدات، السياسة اصبحت مجرد ذكريات ،واحرضان متألق دائما يبهر زواره.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليق 1
  1. Avatar
    لحسن عبدي يقول

    Femme libre تعني الكثير في الثقافة الفرنسية ، وتعني امرأة بدون اي قيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*