swiss replica watches
بنكيران يدعو بفاس إلى المشاركة المكثفة في الانتخابات الجماعية والجهوية ليوم 4 شتنبر 
 
 – سياسي

بنكيران يدعو بفاس إلى المشاركة المكثفة في الانتخابات الجماعية والجهوية ليوم 4 شتنبر 
 


دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية  عبد  الإله ابن كيران، اليوم الاثنين بفاس، إلى تخليق الحياة السياسية الوطنية وإلى  المشاركة المكثفة في الانتخابات الجماعية والجهوية التي ستجري يوم 4 شتنبر القادم.

  واستعرض ابن كيران، في مهرجان خطابي نظمه حزب العدالة والتنمية في إطار  الحملة الانتخابية الخاصة بهذه الاستحقاقات، مختلف المشاكل والإكراهات التي يعرفها  المشهد السياسي سواء على الصعيد المحلي أو الجهوي، مشيرا في هذا الصدد إلىالرشوة  واستعمال المال الحرام وغيرها من الآفات الأخرى“.

وأكد السيد ابن كيران أن حزب العدالة والتنمية يعمل إلى جانب حلفائه من أجل دعم  وتعزيز الدينامية المتجددة التي يعيشها المغرب ومواكبة مسلسل الإصلاحات السياسية  والدستورية، بالإضافة إلى حماية وصيانة المقدسات الوطنية واستقرار البلاد.

ومن هذا المنطلق، يقول الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، فإن التعاقد  الديموقراطي بين المنتخب المقبل والناخبين الذين صوتوا لفائدته ليس مجرد شعار  للاستهلاك المرحلي ولكنه تعاقد واضح يتضمن التزامات محددة.

وبعد أن ذكر بالتاريخ العريق للعاصمة العلمية والروحية للمملكة وإشعاعها  الحضاري والفكري، أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن الانتخابات الجهوية  والجماعية الحالية تكرس المسلسل الديموقراطي الذي ارتضاه المغرب، كما أنها تمكن  جميع المواطنين من المشاركة في الحياة السياسية.

ومن جهة اخرى، أشاد السيد ابن كيران بالإصلاحات الدستورية التي اعتمدتها  المملكة وكذا بالمفهوم الجديد للعمل السياسي الذي يجب برأيه أن يرتكز أساسا على  الاستجابة لانتظارات وتطلعات المواطنين، خاصة في مجال دعم وتعزيز الديموقراطية  وتحقيق العدالة الاجتماعية مع تكريس وصيانة كرامة المواطن.

وقال إن نجاح مشروع الجهوية المتقدمة رهين بمساهمة الأطر ذات الكفاءة والمندمجة  في الحياة السياسية والتي بمقدورها أن تعمل على تدبير الشأن العام على أكمل وجه،  بالإضافة إلى اعتماد سياسات جهوية تساهم في تحقيق التنمية المحلية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*