swiss replica watches
ميشيل أوباما وزوجة الرئيس الصيني تختاران اسما لمولود باندا في واشنطن – سياسي

ميشيل أوباما وزوجة الرئيس الصيني تختاران اسما لمولود باندا في واشنطن

US First Lady Michelle Obama (C), her daughters from Sasha (L), Malia (2nd-L), her mother Marian Robinson (R) and Peng Liyuan, wife of Chinese President Xi Jinping pose for photographers as they visit the Forbidden City in Beijing on March 21, 2014. Michelle Obama arrived in Beijing with her mother and daughters to kick off a seven-day, three-city tour where she will focus on education and cultural exchange. AFP PHOTO / POOL (Photo credit should read ANDY WONG/AFP/Getty Images)

في آخر مرة حصلت باندا عملاقة ولدت في حديقة حيوان سميثونيان الوطنية على اسم احتاج ذلك لنحو ثلاثة أسابيع وأكثر من مئة ألف اقتراح عبر الإنترنت. لكن الأمر يختلف حين تشارك فيه زوجتا الرئيسين الأمريكي والصيني.

واليوم الجمعة وأمام شخصيات مهمة وعدد من طلاب المدارس أعلنت ميشيل أوباما وبينغ لي يوان أن ذكر الباندا المولود في 22 أغسطس آب الماضي سيسمى بي بي التي تعني “الكنز الثمين.”

وقدم حراس الحديقة في واشنطن ومن محمية وولونج الطبيعية في الصين قائمة مختصرة بالأسماء. وكان بي بي أحد الاقتراحات التي وردت من الصين.

وكان الباندا الجديد بي بي واحدا من اثنين ولدا للأنثى العملاقة مي جيانج والذكر تيان تيان. أما المولود الثاني فهي أنثى وأطلق عليها اسم باو باو فقد ولدت في 2013 وتعيش في منطقة مخصصة للباندا.

ونقل زوجا الباندا تيان تيان ومي جيانج إلى واشنطن في 2001 حين أعيرا من الهيئة الصينية للحفاظ على الحياة البرية.

وزارت ميشيل أوباما وبينغ لي يوان الحديقة بينما التقى الزعيمان في البيت الأبيض.


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*