مؤسس “الفيسبوك” يدعو السلطات الهندية إلى توفير الإنترنت المجاني للفقراء

سياسي

دعا مؤسس موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، مارك زوكربيرغ، السلطات الهندية إلى الموافقة على توفير خدمة الإنترنت المجاني للفقراء، وسط تزايد الجدل بشأن هذه المسألة.

وأعرب زوكربيرغ، في مقال كتبه أمس الاثنين في صحيفة (ذا تايمز أوف إنديا)، عن تأييده لخدمة “فري بازيكس” التي تتيح للفقراء وذوي الدخل المحدود الولوج بالمجان لبعض المواقع الإلكترونية بواسطة هواتفهم.

وقال مؤسس موقع (الفيسبوك) “إذا اعتبرنا أن الجميع في الهند لهم الحق في الولوج إلى شبكة الإنترنت، لا بد لنا من دعم الخدمات الأساسية عبر الشبكة مجانا”.

وأعرب زوكربيرغ عن دهشته بشأن الجدل الكبير الذي رافق هذه المسألة في الهند خلال السنوات الأخيرة، قائلا إنه “بدلا من التشجيع على تقديم ولوج مجاني إلى خدمات الإنترنت الأساسية، نرى البعض ينتقد هذه المسألة باستمرار لنشر مزاعم لا أساس لها من الصحة”.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات الهندية حظرت، مؤخرا، خدمة الإنترنت المجاني التي يقدمها موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، من خلال شركة “ريليانس” للاتصالات، بتعليق الخدمة مؤقتا من دون تبرير قرارها.

يذكر أن حوالي 3.2 ملايين شخص وقعوا على عريضة تحث الهيئة على عدم حظر خدمة “فري بازيكس”، التي أطلقت على الصعيد الوطني خلال الشهر الماضي بعد تجربتها في عدة مناطق.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*