المجلس الثقافي البريطاني – انطلاق مشروع ” تطوير المهارات الاجتماعية والمهنية للشباب “‎

يعطي المجلس الثقافي البريطاني الانطلاقة لمبادرة تطوير المهارات ” البرنامج التدريبي لدعم قابلية التشغيل ” بالمغرب، بتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك بغية تعزيز قابلية تشغيل وإدماج شباب جهتي سوس-ماسة ومراكش-آسفي. وسيتم تنظيم الورشة الأولى بأكادير من 23 إلى 26 فبراير2016.

يهدف البرنامج بالأساس إلى تزويد الشباب بالمعارف والمهارات والثقة اللازمة للاندماج في سوق الشغل والرفع من فرص الشباب في وضعية هشاشة، وذلك عن طريق تعزيز حوار الثقافات وتحقيق التطور الاجتماعي الذي تقوده المجتمعات وكذا تنمية المعارف الضرورية للتأثير على التغير الاجتماعي.

خلال سنة 2015-2016، سينكبّ البرنامج على تحسين مهارات 20 مدربا من دور الشباب ومراكز التكوين المهني للنساء و منظمات المجتمع المدني الشريكة ، وذلك سواء على مستوى المحتوى أو البرامج أو المناهج اللازمة لتوفير خدمات شاملة من أجل دعم فعال للمهارات الاجتماعية وقابلية التشغيل.

وفي المرحلة الثانية، سيساهم المدربون بشكل إيجابي في تحقيق التطور الاجتماعي والاقتصادي على الصعيد المحلي عبر دعم مهارات مجموعة تتكون من 700 شابا وشابة في وضعية هشاشةوالذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 سنة. ومن شأن هذه الورشات أن تساعد الشباب على تطوير مهاراتهم المهنية والاجتماعية بغية تنمية قدراتهم على تحديد الصعوبات والدعوة إلى التغيير في مجتمعاتهم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*