swiss replica watches
الملك محمد السادس: ” أحدث ثورة في السياسة المغربية داخليا وخارجيا “ – سياسي

الملك محمد السادس: ” أحدث ثورة في السياسة المغربية داخليا وخارجيا “

أكدت ” بوابة العرب ” الإلكترونية المصرية، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس “كرس منذ توليه عرش المغرب لمشروع ديمقراطي واجتماعي” استطاع من خلاله أن يجعل المغرب “الدولة الأهم في محيطها الجغرافي”.

وأضافت في مقال نشرته اليوم السبت أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ” أحدث ثورة في السياسة المغربية داخليا وخارجيا “، وأبرزت السياسات الإصلاحية التي أطلقها جلالته ، مشيرة على الخصوص إلى إنشاء هيئة الانصاف والمصالحة، والنهوض بأوضاع حقوق الإنسان، وإصدار مدونة الأسرة ، وإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، فضلا عن دستور 2011 الذي وسع صلاحيات البرلمان والهيئات المنتخبة.

وأضافت “بوابة العرب ” أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ” قام بحركة إصلاح ديني واسعة (…) فوازن بين ثوابت المغرب الدينية وضرورة الانفتاح على الحداثة والديمقراطية”.

وأكدت أن جلالة الملك اهتم كذلك بشريحة الشباب وتعميم مشاركتهم في عملية التنمية السياسية والثقافية في البلاد.

وفي ما يخص قضية الصحراء المغربية ، أشادت البوابة الإلكترونية المصرية بالمقترح المغربي لمنح حكم ذاتي موسع للاقاليم الجنويبة ، مؤكدة أن هذا المقترح الذي لقي ترحيبا دوليا كأساس ذي مصداقية لتسوية قضية الصحراء المفتعلة يعد “أحد أبرز إنجازات الملك محمد السادس، في الحفاظ على النسيج الوطني المغربي وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن ووحدة التراب المغربي” .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*