swiss replica watches
الملك يعطي انطلاقة أشغال إنجاز مركب إداري لتجميع مختلف المتدخلين بميناء الدار البيضاء – سياسي

الملك يعطي انطلاقة أشغال إنجاز مركب إداري لتجميع مختلف المتدخلين بميناء الدار البيضاء

أشرف  الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مركب إداري لتجميع مختلف المتدخلين بميناء الدار البيضاء.

   ويجسد هذا المشروع، الذي رصد له غلاف مالي إجمالي قدره 340 مليون درهم، مرة أخرى، عزم جلالة الملك على تعزيز جاذبية المدينة ودعم مكانتها كقاطرة للتنمية الاقتصادية.

   ويأتي هذا المشروع لتعزيز مختلف الأوراش المنفذة في إطار برنامج “وصال الدار البيضاء الميناء” (تحويل ميناء الصيد وورش السفن، وتطوير محطة لسفن الرحلات البحرية)، والرامية إلى تحويل جزء من المنطقة المينائية من خلال إحداث مركز حضري جديد، وتثمين الحي التاريخي للمدينة القديمة وساحلها، وتقديم المدينة كوجهة لا محيد عنها للسياحة الثقافية، وسياحة الأعمال والرحلات البحرية.

   ويروم هذا المشروع تثمين الفضاءات المينائية عبر تجميع المصالح التي كانت متفرقة على الميناء (السلطة المينائية، الجمارك، المقاطعة، الفاعلون، المستوردون، المناولون، مرسى المغرب، الأبناك …)، وتحسين جودة الخدمة لمستعملي الميناء، وضمان اندماج أفضل للميناء ضمن محيطه الحضري.

  ويتألف هذا المركب الإداري، الذي خصص له وعاء عقاري مساحته 3000 متر مربع، والذي سيشيد بالقرب من المحطة السككية الدار البيضاء الميناء، من بنايتين، عمارة مرتفعة (طابق أرضي + 25) وعمارة سفلى (طابق أرضي + 8) يربط بينهما فناء (طابق أرضي + 6).

  ويستجيب النمط المعماري المعتمد لانتظارات مقدمي الخدمات من حيث الاستقبال والوظيفية

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*