swiss replica watches
“هجرة #بحال بحال” حملة تحسيسية لتشجيع قيم العيش المشترك – سياسي

“هجرة #بحال بحال” حملة تحسيسية لتشجيع قيم العيش المشترك

سياسي ــ هشام الفرجي

“مهاجرون #بحال بحال” هو عنوان الحملة الوطنية الاعلامية والتواصلية التي أطلقتها، يوم أمس الخميس بالرباط، اللجنة الأوروبية للتكوين والفلاحة (CEFA) بشراكة مع مع جمعية تسغناس للثقافة والتنمية ومؤسسة شرق غرب و جمعية Soleterre في إطار مشروع الوسيط الذي يشارك الاتحاد الأوروبي في تمويله.

 

 

وبحسب المشرفين على هذه الحملة فتهدف هذه الحملة إلى المساهمة في تعزيز وتحسين فهمإيجابي حول تواجد المهاجرين بالمغرب وتفكيك الأحكام المسبقة والنمطية.

 

وفي هذا الصدد قالت إيريكا رمانتسيني تسعى إلى تشجيع المواطنين على التفكير عدة مرات قبل إلقاء الأحكام المسبقة السلبية حول المهاجرين، مضيفة أن هذه المبادرة ستساهم في خلق مناخ ملائم لاحترام حقوق المهاجرين وإنشاء فضاء ات للتسامح والتبادل الثقافي عبر تعزيز وتقوية قدرات المجتمع المدني، بكل من الرباط سلا الدار البيضاء، الناظور وجدة و طنجة تطوان.

 
وأضافت رمانتسيني أن هذه الحملة تتمثل في بث مقاطع فيديو تتمحور حول محاربة الصور النمطية تجاه المهاجرين بهدف الوصول إلى شريحة واسعة من المجتمع المغربي.

أما ممثلة الاتحاد الأروبي فقالت إن المغرب بات ملتقى لتلاقي العديد من الثقافات باعتباره تحوله من بلد مصدر للهجرة إلى مستقبل لها، منوهة بسياسة الهجرة التي نهجها المغرب من أجل تسوية وضعية المهاجرين واللاجئين لتمكينهم من العيش بكرامة بالمملكة.

 

ويشارك في هذه الحملة الاعلامية شخصيات معروفة في الميدان الرياضي والفني، من بينهم الفنان مالك ديوب، و اعبة الجيدو الدولية أسماء نيانغ والذين شاركا الحاضرين تجاربهما في مجال الهجرة و الاندماج، كما نشرا رسائل تدعو للتسامح والعيش المشترك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*