swiss replica watches
شرارة الاحتجاجات تشتعل بجماعة الغوالم اقليم الخميسات – سياسي

شرارة الاحتجاجات تشتعل بجماعة الغوالم اقليم الخميسات

سياسي: الرباط

شهد المركب الاداري بجماعة الغوالم دائرة الرماني اقليم الخميسات يوم 19 يونيو 2017 اجتماعا ضم رؤساء المصالح الخارجية للصحة والتعليم والماء والكهرباء والسلطة المحلية والمنتخبين من جهة ولجنة من للشباب ممثلة للسكان وبحضور ثلة من سكان الجماعة والمهتمين .

تم التطرق في هذا الاجتماع للملف المطلبي للساكنة الذي يضم مطالب اجتماعية بسيطة منها تفعيل المركز الصحي بالقرية الذي يفتقر لطبيب منذ اكثر من 4سنوات اضافة الى غياب للادوية وتعطيل تام لدار الولادة وقد التزم المندوب الاقليمي للصحة بتوفير طبيب رئيسي للمركز الصحي وتفعيل دوره وكذا العمل على تحسين جودة الخدمات العالجية التي يقدمها.

وفيما يخص قطاع التعليم التزم المندوب الاقليمي للتعليم بانشاء داخلية ومدرسة جماعاتية بالقرية للحد من الهدر المدرسي وكذا اصلاح مختلف المدارس بالفرعيات بشراكة مع المجلس الجماعي.

اما مشكل الانقطاعات المتكررة للماء والكهرباء وكذا افتقاد عدد من السكان لهاتين المادتين الحيويتين فقد التزم المسؤول الاقليمي للماء والكهرباء بالعمل على إنشاء محطات محلية للتوزيع لسد الخصاص وتفادي الانقطاعات المتكررة للماء والكهرباء.

وتجدر الاشارة الى ان فعاليات من المجتمع المدني قامت بمراسلة جميع الجهات المسؤولة للتدخل لحل هذه الاشكالات التنموية لكنها ووجهت بالآذان الصماء للمسؤولين وعدم التجاوب السلبي مما دفع الساكنة للخروج للإحتجاج يوم 15 يونيو بعد وفاة احد ابناء المنطقةبسبب لذغة عقرب في غياب مصل العقارب بالمركز الصحي وغياب الطبيب مما شكل مشاعر استياء وغبن لدى الساكنة خاصة وان الفقيد خلف وراءه اسرة لا معيل لها.

وأمام هذه الوعود تبقى الساكنة في توجس وترقب واستعداد تام لتصعيد الاحتجاج في الأيام المقبلة في حالة تملص المسؤولين من تعهداتهم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*