عكس التصريحات الشاردة: الإعلامي السعودي عثمان العمير يقول: المغرب له مبدعين في بلاد المهجر ⁧الأوروبي⁩ والأميركي يعملون بشكل مدهش

عكس التصريحات والخرجات الشاردة  من بعض ما يصنف انفسهم اعلاميين والتي تنال من المغرب..قال الإعلامي السعودي المعروف عثمان العمير، إن المغرب⁩ يتميز عن الآخر الناطق بالعربية⁩ بالمرونة وانفتاحه على الآخر.

واكد الإعلامي العمير، وهو رئيس تحرير سابق لجريدة الشرق الأوسط اللندنية، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع “تويتر”، أن المغرب أول بلد أقام علاقات مع ⁧بريطانيا،⁩ وأول بلد أقام علاقات مع ⁧أميركا⁩ (أول بلد يعترف باستقلال الولايات المتحدة الأميركية) فضلًا عن دول الجوار.

وكتب عثمان العمير قائلا : “علاوة على أن مبدعيه في بلاد المهجر ⁧الأوروبي⁩ والأميركي يعملون بشكل مدهش”.

ونشر الاعلامي عثمان عمير  التغريدة مرفقة بصورة لكتاب “خياطو السلطان – مسار عائلة يهودية مغربية”، وهو عبارة عن محكيات لسليل أسرة ساسون، البير ساسون، كتبت باللغة الفرنسية، وترجمها المترجم والكاتب سعيد عاهد.

ويعتبر  ساسون باحث في مجال علم الأحياء، وكان أول عميد لكلية العلوم بالرباط، وعمل في منظمة اليونيسكو، وهو مستشار دولي في التكنولوجيا الحيوية، وعضو في المجلس الإستشاري لحقوق الإنسان المغربي، وعضو أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات.

وختم العمير  تغريدته “هنا كتاب يكشف عن تسامح المغرب وتعامله مع مواطنيه ⁧اليهود”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*