“أي سياسة للبحث العلمي في ظل النموذج التنموي الجديد؟” محور ندوة وطنية عن بعد

ينظم “ماستر” العلوم الجنائية والدراسات الأمنية بكلية الحقوق بطنجة، جامعة عبد المالك السعدي، ندوة وطنية عن بعد تحت عنوان: “أي سياسية للبحث العلمي في ظل النموذج التنموي الجديد ؟”.
تهدف الندوة التي تأتي حسب بلاغ للمنظمين في إطار أنشطة “الماستر” العلمية، وإيمانا منه بأهمية البحث العلمي ودوره الريادي في قيادة قاطرة التنمية ببلادنا، وهو الدور الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس عنايته السامية وجاء على ذكره في خطبه المولوية، (تهدف) إلى مساءلة السياسة البحثية، وتقييم الإسهامات الحالية للجامعة المغربية في مجال البحث العلمي والأكاديمي.
يشارك في هذه الندوة وفق البلاغ ذاته مجموعة من الفاعلين الأكاديميين والأساتذة الجامعيين وممثلي قطاع التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في شخص كل من، الدكتور بدر الدين قرطاح، مستشار السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، والأستاذ أحمد حموش مدير البحث العلمي والابتكار بالوزارة .
اللقاء سيكون مناسبة لتسليط الضوء على مكانة البحث العلمي في منظومة التربية و التكوين بالمملكة المغربية، خاصة للدور المحوري الذي لعبه خلال جائحة كوفيد 19 .
يعد هذا البلاغ بمثابة دعوة لمختلف المنابر الإعلامية، المحلية والجهوية والوطنية لحضور هذه الندوة العلمية الوطنية،التي ستبث عبر تقنية البث المباشر على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*