العبدي: المؤثرون في مواقع التواصل الاجتماعي يتفاعلون ايجابا مع الحياة السياسية

اعتبر رشيد العبدي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب في الجلسة المخصصة للسياسات العمومية يومه الإثنين بمجلس النواب، أن المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي يتفاعلون بالايجاب مع الحياة السياسية.
واعتبر العبدي أن الأداء الحكومي غير المستشعر والمقدر لصعوبة اللحظة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، هو الذي ساهم في تبخيس وفقدان الثقة في العمل السياسي والمؤسساتي، وكذا فسح المجال أمام تزايد وتنامي عدد المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي « الذين نقدرهم ونحترمهم على التفاعل الإيجابي مع ما يجري في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في بلادنا، لأنهم لم يجدو ما يشفي غليلهم في العمل والأداء الحكومي ».
وهاجم العبدي موجها كلامه لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن الحكومة وعوضا عن الإنكباب على هموم المواطنات والمواطنين أعطت الأسبقية في الانخراط للتداول في التقنيات الانتخابية التي لا تحظى بالأولوية لدى المواطنات والمواطنين.
وخاطب العبدي العثماني بالقول لقد « خنقتم الاقتصاد الوطني ورهنتم البلاد والعباد، واستهلكتم كل هوامش المناورة بلجوئكم إلى الحلول السهلة، فغاب عنكم الإبداع والابتكار وافتقرتم لبعد النظر والرؤية الثاقبة، واستسلمتم للاستدانة المفرطة ».
وأضاف رئيس فريق نواب البام أنه وإن « كانت هذه المديونية مخصصة كلها للاستثمار الناجح والمذر لمداخيل قارة يساهم بشكل مباشر في الرفع من الموارد القارة للدولة لقبلنا بهذه المديونية، غير أنها، وكما يعرف الجميع، تم تخصيص جلها لتغطية المصاريف الجارية والاستثمار الغير المجدي والغير النافع ومصاريف الموظفين، وكشف العبدي في نفس حديثه أن هذه المديونية أكبر بكثير من ما هو مصرح به، وبالتالي فإن البلاد مرهونة للدائنين والأبناك الدولية ».

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*