swiss replica watches
الخبرة الأمنية المغربية حاضرة في تأمين مونديال قطر – سياسي

الخبرة الأمنية المغربية حاضرة في تأمين مونديال قطر

ذكرت شبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية،  على الإعلان المشترك بين قطر والمغرب بشأن تبادل المعلومات المتعلّقة بكأس العالم FIFA قطر 2022، بهدف تأمين التظاهرة الرياضية الأكبر في تاريخ اللعبة.

وأكدت الشبكة، أن الإعلان يهدف إلى تعزيز التعاون الأمني بين المغرب وقطر، وتنفيذ كافة الخطط الرامية لضمان الأمن خلال فترة كأس العالم التي تستمر 28 يوماً فضلاً عن الرفع من مستويات الأجهزة الأمنيّة المعنية بتأمين المونديال وضمان سلامة المشجعين.

ويشار إلى أن وفد أمني مغربي كان قد زار قطر نهاية شهر ماي الماضي ووقَف على المنشآت والملاعب التي تستضيف البطولة، كما قام وفد قطري بزيارة المغرب، حيث حضر وعاين ترتيبات وتفاصيل التنظيم الأمني لبعضِ المباريات وعلى رأسها نهائيّ دوري أبطال إفريقيا بن الوداد والأهلي.

و وقع الإعلان المشترك عن الجانب القطري العميد إبراهيم خليل المهندي رئيس وحدة الشؤون القانونية والاتصال بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وعن الجانب المغربي سفير المملكة بالدوحة محمد ستري.

ويجسد هذا الإعلان ثقة الدول الكبرى في خبرة وكفاءة الأجهزة الأمنية والاستخباراتية المغربية، التي أبانت في أكثر من مناسبة عن علو كعبها في تأمين التظاهرات الضخمة.

هذا ومن المقرر أن ينطلق المونديال، الذي سيقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، يوم 20 نونبر وحتى 18 دجنبر المقبلين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*