swiss replica watches
وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عاماً – سياسي

وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عاماً

أعلن قصر برنينغهام في بيان وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عاماً، بعد مشكلات صحية.
وجاء رحيل ملكة بريطانيا بعد ساعات من إعلان أطبائها عن قلقهم من وضعها الصحي، فيما كانت عائلتها قد توجهت على وجه السرعة إلى مقر إقامتها في قصر بالمورال في اسكتلندا للبقاء إلى جانبها.

عمّ الترقّب بريطانيا الخميس بعدما أعرب أطباء الملكة إليزابيث الثانية عن “قلقهم” بشأن وضعها الصحي ومسارعة أفراد عائلتها إلى الالتفاف حولها في قصر بالمورال في اسكتلندا.

والملكة البالغة 96 عاماً تعاني منذ أكتوبر من مشكلات صحّية سبّبت لها صعوبة في المشي والوقوف.

والخميس أعلن قصر باكينغهام في بيان أنّه “بعد تقييم جديد هذا الصباح، عبّر أطباء الملكة عن قلقهم إزاء صحة جلالتها وأوصوا بأن تبقى تحت المراقبة الطبية”، مشيراً إلى أنّ “الملكة لا تزال مرتاحة وفي بالمورال”.

وأوردت وكالة برس اسوسييشن أنّه تم إبلاغ عائلتها بوضعها الصحي.

ووصل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز (73 عاما) مع زوجته كاميلا إلى بالمورال حيث تمضي الملكة سنوياً نهاية الصيف، وكذلك فعلت ابنتها آن. وقبيل الساعة الثالثة عصراً هبطت في مطار أبيردين الإسكتلندي طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي ترجّل منها ولداها الآخران، الأميران أندرو وإدوارد وحفيدها الأمير وليام، الثاني في ترتيب خلافة العرش.

أما كيت زوجة الأمير وليام فبقيت في قصر ويندسور مع أبنائهما الثلاثة، جورج وشارلوت ولويس الذين أمضوا الخميس أول يوم كامل لهم في مدرستهم الجديدة.

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*