لمياء بوطالب تترأس وفد المغرب في اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بالمنامة

ترأست لمياء بوطالب، كاتبة الدولة في السياحة الوفد الذي شارك في أعمال الدورة ال109 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التي عقدت في المنامة، عاصمة مملكة البحرين، يومي 31 أكتوبر و فاتح نونبر 2018.
وقال بلاغ صادر عن وزارة السياحة توصلت بها”سياسي.كوم ” ان عمل هذه الدورة تميز بمتابعة تنفيذ الإستراتيجية الجديدة وبرنامج العمل الجديد لمنظمة السياحة العالمية الذي صادقت عليه الدول الأعضاء في الدورة الثامنة بعد المائة للمجلس التي انعقدت في سان سيباستيان في ماي 2018.
وركزت مناقشات المجلس بشكل خاص على التحول الذي يشهده قطاع السياحة مع “البيانات الضخمة” 《big data》 وما تقوم به الدول الأعضاء لهذا الغرض.
وقد ذكّرت بوطالب خلال أشغال هذا المجلس بالدور الهام الذي تلعبه السياحة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والإقليمية للمغرب. إضافة إلى دورها الهام في التوازنات الماكروإقتصادية في بلادنا، مؤكدة على الأداء الجيد الذي سجله القطاع خلال العامين الماضيين.

هذا وقد أشارت كاتبة الدولة إلى أن المغرب قد قدم ترشيحه لاستضافة الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في مراكش في عام 2021 ودعت الدول الحاضرة لدعم ترشيح بلدنا.

وعلى هامش أعمال المجلس، عقدت بوطالب جلسات عمل، مع الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، ركزت فيها المناقشات على مشروع أكاديمية منظمة السياحة العالمية في إفريقيا بطنجة، وكذلك مع الوزراء المسؤولين عن السياحة بكل من البحرين، جمهورية الكونغو الديمقراطية والبرتغال، تم فيها استعراض علاقات التعاون السياحي الثنائية وحالة تقدمها وآفاق تطويرها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*