swiss replica watches
عودة تظاهرة” الرباط على الدراجة الهوائية” إلى الواجه – سياسي

عودة تظاهرة” الرباط على الدراجة الهوائية” إلى الواجه

عودة تظاهرة” الرباط على الدراجة الهوائية” إلى الواجهة يوم الأحد 2 يونيو بشارع محمد الخامس.

 

بعد أربع سنوات من الغياب الاضطراري بسبب جائحة (كوفيد 19)، تعود  تظاهرة “الرباط على الدراجة الهوائية” إلى الواجهة يوم الأحد المقبل 2 يونيو، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للدراجة الهوائية (3 يونيو)، الذي كانت منظمة الأمم المتحدة قد أقرته في 23 أبريل 2018.

ويأتي  تخليد هذا اليوم العالمي إدراكا من هيئة الأمم المتحدة لأهمية مساهمة الدراجة الهوائية في تحقيق الأهداف الـ 17 التي حددتها في ما يتعلق بالتنمية المستدامة، معتبرة الدراجة الهوائية “وسيلة نقل بسيطة، في المتناول وموثوقة ونظيفة ومستدامة وصديقة للبيئة وتحافظ على الصحة”.

وفي هذا السياق، تنظم “الجمعية الوطنية للمرأة والنشاط البدني والرياضة ، بالتعاون مع ولاية جهة الرباط – سلا – القنيطرة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، الدورة ال11  لتظاهرة
” الرباط على الدراجة الهوائية” يوم الأحد 2 يونيو بداية من  الساعة التاسعة صباحا بمدار مغلق بشارع محمد الخامس- ساحة البريد بالرباط- ، تحت شعار ” الأسرة في حركة ، مشيا وعلى الدراجة “.

وتهدف هذه التظاهرة الرياضية التربوية والترفيهية ، التي تنظمها  الجمعية الوطنية المرأة والنشاط البدني والرياضة ، التي  ترأسها السيدة فاطمة الفقير، حاملة الرقم القياسي الإفريقي وبطلة إفريقيا في سباق 400 متر حواجز عام 1979 ، أول رياضية مغربية شاركت إلى جانب مليكة حدقي في الألعاب الأولمبية 1972 في ميونيخ، إلى اعتماد أسلوب جديد من النشاط الترفيهي في العاصمة وركوب الدراجة الهوائية كوسيلة للنقل والترفيه بالنسبة للأفراد والعائلات، وكذلك التشجيع  على اتباع نمط حياة صحي وبيئي، مع مراعاة الفوائد العديدة لممارسة الرياضة وركوب الدراجة الهوائية كوسيلة نقل اقتصادية.

وتروم هذه التظاهرة  أيضا تحسيس الأسر بأهمية ممارسة النشاط البدني والرياضة كوسيلة للحد من الأمراض وضمان صحة جسدية ونفسية متوازنة، خاصة لدى النساء اللواتي تشجعهن الجمعية على ممارسة الرياضة بشكل منتظم وخاصة ركوب الدراجة الهوائية ” صديقة البيئة”.
كما وضعت الجمعية، التي أنشئت  سنة 1993، خطة عمل تعنى بالأطفال وتهدف، من بين أمور أخرى، إلى مكافحة تعاطي المخدرات  في أوساط القاصرين ، وذلك بالتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة العاشرة لتظاهرة “الرباط  على دراجة هوائية “، التي أقيمت يوم 28 أبريل 2019، شهدت، لأول مرة، بعض أصحاب الدراجات الثلاثية العجلات ( دراجات- طاكسيات )، التي تم اقتناؤها في إطار مشروع النقل السياحي الإيكولوجي لمدينة الرباط، الذي تشرف عليه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*