وزارة الداخلية توقف قرض مالي ضخم بالخميسات

أكدت مصادر مختلفة بمدينة الخميسات ، عاصمة إقليم زمور زعير زيان المنسي والمهمش ، أن صدمة أصابت المجلس البلدي للخميسات ، بعد خبر توقيف قرض مالي ضخم كان مخصصا لإحدى شوارع المدينة من طرف وزارة الداخلية.
وأضافت مصادر “سياسي ” أن مبلغ 7 مليار سنتيم المخصص لتأهيل شارع محمد الخامس والذي عرف تداولات ولقاءات واجتماعات سابقة ، تم توقيفه من طرف وزارة لفتيت التي لم تتسرب أخبار مؤكدة عن هذا التوقيف المفاجئ.
وعبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من أبناء الخميسات ، بعد شيوع الخبر ، أن وزارة الداخلية ربما لاتريد نهب المال العام في صفقة اسالت العديد من الكتابات والشكايات والتساؤلات.
في حين رأى البعض ، أن السياسة السياسوية المعتمدة على مستوى مجموعة من الجماعات الحضرية و القروية التابعة لإقليم الخميسات ، تداخل فيها السياسي بالاستثماري واستفادة شركات بعينها في مشاريع تصرف عليها ملايين الدراهم لم تلبي حاجيات وطموحات الساكنة التي لازالت تناشد بركب التغيير ، في حين لبت وضخمت الأرصدة البنكية والعقارات والأراضي. ..بعض (ممتهني) السياسة و الانتخابات في إقليم يعاني من خصاص في المصانع والمعامل لفك أزمة البطالة القاتلة في صفوف أبناءه وتغيير وجوه( انتخابية ) عمرت لسنوات طويلة ومتتالية. فهل الإقليم مغضوب عنه ؟ أم ماذا ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*