فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالخميسات تدخل في اعتصام مفتوح وتنتظر تدخل العامل قرطاح

السياسي :الخميسات

للمرة التانية وهي الواقعة التي عرفتها مدينة الخميسات خلال الأشهر الماضية ، دخلت اليوم الخميس ، فتاة تبلغ من العمر حوالي 30 سنة من ذوي الاحتياجات الخاصة وعلى كرسي متحرك في اعتصام مفتوح أمام مقر عمالة الإقليم.
وأوضحت مريم بنشخيخ عبر صفحتها في الفايس بوك والتي تعرف متابعة لديها ،انها تطالب بحق مشروع وهو العيش بكرامة
وبداية الاعتصام واضراب عن الطعام ولن تتراجع الى حين تحقيق مطلبها القانوني من طرف المسؤولين وعلى رأسهم عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح الذي لم يتجاوب مع هذه الحالة الإنسانية مند الاعتصام الأول الذي كان سببا في دخول المحتجة مريم في غيبوبة وتم نقلها إلى مستعجلات المستشفى الاقليمي بالخميسات لتلقي العلاجات الضرورية وانقادها من موت محقق.
وتصر الفتاة مريم ، أن مطلبها مشروع وهو على الأقل الحصول على بطاقة إنعاش تعيلها دون مد يدها لأي كان وفي كل مرة ، باعتبار أن لها كرامة وعزة نفس. وإن وضعها الصحي لايسمح لها بالعمل أو ماشابه ذلك.
وطالب العديد من المهتمين بقضية مريمة والمتابعين لمشكلتها التي تتحدث عنها مرارا وتكرارا ، بتدخل العامل والقيام بدوره وتمكين المحتجة لما تطلبه وتناضل من أجله. وهو أمر جد بسيط ممكن القيام به في رمشة عين وبمكالمة واحدة لممثل الملك محمد السادس على رعاياه بإقليم زمور زعير زيان. ويتم حل المشكلة وتعيش مريم بكرامة وأمان وتسجل على العامل قرطاح.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*