أحلام التغيير لساكنة إقليم الخميسات. .هل تتحقق في عهد الوالي الجديد محمد اليعقوبي. ؟ ؟

السياسي /الخميسات :ا.عبدالسلام

استشبر سكان إقليم الخميسات التابع ترابيا إلى جهة الرباط سلا القنيطرة ، بتعيين محمد اليعقوبي واليا على جهة الرباط سلا القنيطرة وعاملا للرباط العاصمة.
المعروف بشخصيته القوية وتطبيق مفهوم السلطة الجديدة والقرب من مشاكل المواطنين وعدم التواطؤ مع لوبيات السياسة وغيرها.
ويأتي استبشار أهل زمور زعير زيان ، يأتي بعدما أصبح هناك شبه إجماع داخل الأوساط الإقليمية والمحلية أن إقليم الخميسات لازال لصيقا بالنتهميش والنسيان تطغى عليه لعبة السياسة السياسوية التي تخدم وخدمت مصالح متفرقة لوجوه سياسية عمرت كثيرا كتيرا. ..

وان قاطرة التنمية لازالت بسيطة جدا مقارنة مع أقاليم مجاورة أخرى. وأن الإشكالية تبقى في غياب التشغيل والبطالة القاتلة في صفوف شبابه المتعطش للعمل وفرص الشغل القارة. وفي غياب معامل أو مصانع أو استتمارات كبرى. لأن عجلة التنمية المستدامة قرينة بالإقليم الذي يعتبر له خيرات فلاحية مائية غابوية توجد بيد فئة بورجوازية قليلة لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة باللعبة السياسية.
الوالي محمد اليعقوبي القادم من منطقة الشمال والمرحب به بمنطقة الرباط والنواحي ، ممكن أن يساهم في تحريك عجلة التشغيل خاصة بالمجال الصناعي لعين الجوهرة بتعليمات صارمة واضحة المعالم ولها توقيت محدد.
إضافة إلى خلخة المشهد (السياسي )بإقليم يجمع فيه البعض خاصة متابعي الشأن العام إقليميا ومحليا ، (إلا بغيتي دير لباس. .دخل الانتخابات وبيع الماتش ؟ ؟).
متابعة قادمة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*