لافتة تطالب بزيارة ملكية ومحاسبة اخطبوط الفساد بإقليم الخميسات تستنفر السلطات

السياسي : الخميسات

طالب عضوان ينتميان إلى المعارضة بالمجلس البلدي لمدينة الخميسات عاصمة إقليم زمور زعير زيان، في لافتة تم نصبها بزيارة ملكية للملك محمد السادس إلى الإقليم بغرض محاسبة اخطبوط الفساد وناهبي المال العام، استنفار السلطات المسؤولة.
ويبقى مطلب زيارة ملكية لهذا الإقليم المهمش والمنسي هو حلم كل أحرار زمور الذين ضحى آبائهم واجدادهم خلال فترة الأستعمار وكانوا من بين الأوائل في المقاومة وجيش التحرير ، حبا ودفاعا عن الوطن والملكية .
وتترجى الساكنة الزمورية زيارة ملكية لعاهل البلاد الملك محمد السادس لهذه الرقعة الجغرافية المهمة التي تدخل ضمن جهة الرباط سلا القنيطرة والقريبة لعاصمة البلاد الرباط.
و رغم الكتابات والمقالات الصحفية الجادة التي تفضح المسكوت وليس التي تغطي الشمس بالغربال لدى بعض أصحاب (كولوا العام زين )وكذا الشكايات ورفعها للجهات المسؤولة على المستوى الوطني في ملفات عديدة وكثيرة والتطرق اليها في وقفات ومسيرات احتجاجية من حين لآخر وعبر عالم التواصل الاجتماعي ومواقع الفيديو خاصة( اليوتوب)…..لم يكتب أن تقع هذه الزيارة الميمونة التي ينتظرها ساكنة الإقليم على أحر من الجمر، بغرض الدفع بقاطرة التنمية المستدامة بقوة وكذا القطع مع جميع أشكال الفساد الإداري والمالي والسلطوي والانتخابوي السياسي ، لوجوه عمرت كثيرا وعرفت من اين تأكل الكتف التي زادت في غناها بصورة واضحة وعجيبة وازمت في الجانب الآخر العديد من أبناء إقليم الخميسات الذين يتمنون العيش بكرامة وعزة نفس والتمتع بخيرات الإقليم في مجموعة من المجالات. خاصة القضاء ولو بصفة نسبية عن العطالة والبطالة القاتلة في صفوف أبناء الإقليم الذين أصبحت غالبية ساكنته ساخطة ومتذمرة من واقعه الحالي. ..
فهل تتحقق هذه الزيارة الملكية في الأيام أو الشهور القادمة من هذه السنة الجارية 2019؟ ؟.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*