“البسالة”…شيفور ديال النقل المدرسي تعدى على تلميذة بدعوى أنها فطرات رمضان

كشف بلاغ المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان عن تفاصيل واقعة الاعتداء والتعنيف الذي تعرضت له تلميذة في 14 من عمرها جماعة المجاعرة إقليم وزان، من طرف سائق حافلة للنقل المدرسي.

و تعود تفاصيل الواقعة إلى يوم الجمعة الماضي، 2019 حين كانت التلميذة تستعد للتوجه إلى منزلها على متن حافلة مخصصة للنقل المدرسي مساء لتفاجئ بالسائق يتهمها بإفطار رمضان وينهال عليها بالضرب مرفوقا بوابل من السب والشتم ومختلف أنواع الإهانة علما أن التلميذة قاصر حسب إفادة أحد أفراد أسرتها للمكتب الإقليمي للعصبة بوزان؛ وحسب ما جاء في الإفادة أن التلميذة مزالت قاصر وكانت لها ظروف خاصة ” رخصة شرعية ” للأفطار رمضان .

هذا، و وضعت أسرة التلميذة القاصر شكاية في الموضوع لدى مصالح الدرك الملكي بالمجاعرة التابعة لسرية الدرك بوزان حيث تم الإستماع إلى كل الأطراف في محضر رسمي .

الخطير في الأمر، يقول البلاغ، أن الشخص المتهم قام بترويج اشاعة وسط التلاميذ مفادها أن التلميذة المعنية ملحدة الأمر الذي أدى بالكثير من زملائها في القسم والمؤسسة بمقاطعتها اجتماعيا مما جعل التلميذة تمر بظروف نفسية صعبة مع رعب وخوف من تعرضها للاعتداءات جسدية من طرف بعض المعتصبين والمتطرفين.

هذا و خلف هذا التصرف من قبل سائق الحافلة غضبا من لدن نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي مطالبين السلطة بالتدخل للحد من هذه التصرفات التي تمس بالسلامة النفسية و الجسدية للمواطنين تحت ذريعة “حماية الدين” و “شرع اليد”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*