ريو 2016: الغريبي ومخلوفي على موعد مع التتويج وربيعي مع انجاز وطني

تقف العداءة التونسية حبيبة الغريبي على بعد 3 الاف م من نيل الميدالية الذهبية لسباق الموانع غدا الاثنين في منافسات العاب القوى ضمن دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

انجزت الغريبي المهمة الاولى بتخطي الدور نصف النهائي، ويبقى امامها الان التألق في الدور النهائي لاحراز الميدالية الذهبية التي نالتها في لندن دون ان ترصع عنقها بالمعدن الاصفر.

وترغب الغريبي في حصد الذهب الاولمبي لتأكيد احقيتها به في الاولمبياد الاخير في لندن عندما حلت ثانية خلف الروسية يوليا زاريبوفا قبل تجريد الاخيرة من لقبيها في الاولمبياد وبطولة العالم في دايغو 2011.

وكانت الغريبي حلت ثانية في هذين السباقين وقالت اثر تلقيها الخبر بانها تشعر ب”التأثر والفخر” في ان معا لاستعادة ميداليتيها.

ولم تجد الغريبي اي صعوبة في التأهل الى الدور النهائي وحلت ثالثة في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 71ر18ر9 دقائق وهو الافضل لها هذا الموسم.

واوضحت الغريبي عقب السباق: “قطعت الشوط الاول بنجاح، والان سأبذل كل ما في وسعي من اجل تحقيق نتيجة جيدة في النهائي. اكيد انني ارغب في احراز الذهب، ولكن يجب توخي الحذر فهناك عداءات بارزات، والبطولات الكبرى تختلف عن اللقاءات الدولية، فنحن هنا ندافع عن الوان بلداننا”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*