بعد فيديو إسقاط الطائرة.. إسرائيل ترد على روسيا

رد الجيش الإسرائيلي، الأحد، على بيان وزارة الدفاع الروسية الذي كشف ملابسات سقوط الطائرة من قبل الدفاعات الجوية السورية، إثر عرض فيديو ثلاثي الأبعاد يكشف تفاصيل مثيرة.
وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا قال فيه إن بعثة الجيش الإسرائيلي برئاسة قائد سلاح الجو عرضت أمام مسؤولين كبار في الجيش الروسي التحقيق العسكري الكامل، بشأن إسقاط الطائرة، مؤكدا أنه تم إجراء تحقيق وعرضه بشكل مفصل.

ويقول البيان إن سلاح الجو الإسرائيلي لم يتستر وراء أي طائرة، مضيفا أن الطائرات كانت داخل المجال الجوي الإسرائيلي عندما أصابت الدفاعات السورية الطائرة الروسية، واصفا إسقاط الطائرة بالصعب ومقدما تعازيه للعائلات والشعب الروسي.

وأكد البيان أن استمرار التنسيق بين الجيش الإسرائيلي والجيش الروسي يعتبر “مصلحة مشتركة بسبب التحديات الإقليمية المختلفة، وأن تسليح جهة غير مسؤولة بأسلحة متقدمة يعتبر خطرا على المنطقة”.

وشدد البيان على أن الجيش الإسرائيلي سيستمر باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل “تحقيق سلامة وأمن القوات الروسية العاملة في سوريا”.

وختم البيان بالتأكيد على أن “الجيش الإسرائيلي سيستمر بالعمل لمواجهة محاولات إيران المستمرة للتموضع في سوريا وتسليح حزب الله بالأسلحة”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*