“ها البسالة”…. الحركة المدافعة على “الزوامل” تادير شرع يديها وتاتصبغ “النافورة” بلون الدم

يبدوا أن حركة إبتسام لشكر ورفاقها المقيمين بالخارج أصبحوا يقيمون “شرع يديهم”  بشوارع الرباط وذلك بعد أن صبغوا  ماء “نافورة باب الحد” باللون الأحمر .

هذا وحسب  فيديو نشره موقع “أصوات مغاربية” , فإن زعيمة حركة مالي إبتسام لشكر بررت تصرفها بأنه إحتجاجا على ما يطال النساء المغربيات من عنف .

وفي ذات الصدد إحتج مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي على ما قامت به الناشطة لشكر , معتبرين ذلك تصرفا لامسؤولا قد يودي بصحة أطفال قد يشربون من “النافورة” في غياب دويهم .

وأعربت السلطات المحلية بالرباط عن تنديدها بإقدام عدد من الأشخاص المحسوبين على إحدى الحركات غير القانونية، والتي تدعي الدفاع عن حقوق فئوية، ليلة أمس السبت، على تعييب منشآت عمومية مخصصة للزينة.
وأوضح بلاغ لولاية جهة الرباط – سلا – القنيطرة أن هؤلاء الأشخاص قاموا بتلويث مياه اربع نافورات على مستوى شارع محمد الخامس وساحة باب الأحد ووضع ملونات وصباغات حمراء بها.
وأضاف البلاغ أن السلطات المحلية إذ تؤكد، من جهة، التزامها الثابت بالمقتضيات القانونية الضامنة لممارسة الحريات بما في ذلك حرية التعبير، فإنها تعرب من جهة أخرى، عن تنديدها بهذه التصرفات التي تتنافى والممارسات التعبيرية المتعارف عليها.
وأشار المصدر ذاته إلى أن مصالح ولاية الجهة تدخلت بإصلاح وتنقية المنشآت التي تعرضت للتعييب، وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه.
وتم أيضا فتح بحث في الموضوع من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*