وفد من مدغشقر يطلع على عدد من المشاريع الإجتماعية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

في إطار تبادل الخبرات والتجارب في مجال التنميةالبشرية المستدامة، حل مؤخرا بعمالة سلا وفد صحفي من دولة مدغشقر الإفريقية، للإطلاع على عدد من المشاريع الإجتماعية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المذرة للدخل.
وحسب المعطيات التي حصل عليها موقع أحداث أنفو ‘، فبتنسيق مع المنسقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، اطلع الوفد الصحفي، بتأطير من القسم الإجتماعي لعمالة سلا المشرف على برامج مبادرة التنمية البشرية، (اطلع الوفد الصحفي الملغاشي) على عدد من المشاريع المذرة للدخل.

ويتعلق الأمر بثلاث مشاريع نموذجية، مشروعين تسهر عليهما الجمعية المغربية لمساعدة الأطفال في وضعية غير مستقرة بمقاطعة لمريسة، الأول مركز التكوين في مهن الطبخ والفندقة الذي انطلق سنة 2007 بكلفة اجمالية بلغت 13.33.مليون درهم (مساهمة المبادرة الوطنية 4.790 م/د)، والثاني مشروع التكوين في فنون السيرك انطلق سنة 2009(ساهمت المبادرة باقتناء خيمة السيرك ب6 م/د) .

إضافة لمشروع ثالث لفائدة التعاونيةالفلاحية الرحيق بجماعة بوقنادل لتربية النحل وإنتاج العسل ، بكلفة مالية بلغت 41 مليون درهم –مساهمة المبادرة منها 30 م/د-..”
حيث هدفت الزيارة ،إلى إطلاع الوفد الصحفي على التجربة المغربية في التنمية البشرية وتنمية العلاقات مع الدول الإفريقية في إطار علاقات جنوب -جنوب ، حيث عبر الوفد الصحفي الملغاشي عن إعجابه بطريقة تنزيل هذه التجارب والمشاريع التنموية، ومواكبة وتأطير المستفيدين منها ، كما أشاد الوفد بالإهتمام القوي الذي يبديه المغرب ملكا وشعبا لدعم جهود التنمية بالقارة الإفريقية..
يذكر أن الوفد الصحفي الملغاشي كان مكونا من مدير نشر جريدة l express ، وصحفية من جريدة les nouvelles،وصحفية أخرى من المنبر الاعلامي la vérité..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*