swiss replica watches
السنتيسي يسائل الحكومة عن ارتفاع أسعار النقل والتنقل الموجه لمغاربة العالم – سياسي

السنتيسي يسائل الحكومة عن ارتفاع أسعار النقل والتنقل الموجه لمغاربة العالم

وجه إدريس السنتيسي رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب سؤال كتابي حول عروض النقل والتنقل الموجهة لمغاربة العالم إلى  وزير النقل واللوجستيك.

وقال السنتيسي في سؤاله ” صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يولي اهتماما كبيرا بقضايا الجالية المغربية، اهتمام تجسده الخطب والتوجيهات السامية والزيارات التي يقوم بها جلالة الملك نصره الله الى الخارج من خلال التأكيد على إيلاء قضايا مغاربة المهجر الجدية اللازمة، والعمل على تسطير إطار تشريعي وسياسات عمومية، تأخذ بعين الاعتبار خصوصياتهم؟ ومساطر إدارية تتناسب مع ظروفهم.
وفي ظل رهان الدولة الاجتماعية والذي لايتعبر مجرد شعار بل يتطلب أولا حكومة اجتماعية تنتصر لروح التضامن الوطني عبر إطلاق مبادرات عملية لدعم مغاربة العالم.
ونحن على مقربة من العطلة الصيفية واستعداد ملايين من المغاربة على زيارة الوطن الام، فالدولة تقوم بمجهودات كبيرة في هذا المجال، لضمان حسن استقبال مغاربة العالم.
وبناء على ما سبق ولإنجاح هذه العملية نسائلكم السيد الوزير عن رؤية الوزارة لتوفير عروض النقل والتنقل لتخفيض أسعار تذاكر الطيران والبواخر والزيادة في عددها، ومراجعة أسعار النقل الداخلي وكراء السيارات لتأمين وصول أبناء الجالية إلى مقرات إقامتهم؟
وهل تمتلكون تصورا لإحداث شركات أخرى للنقل البحري والجوي لتغطية الطلب الكبير والمتزايد على خدمات نقل الجالية المغربية، وذلك بغية التأثير على أسعارها حتى لا نبقى دائما تحت رحمة شركات الملاحة البحرية الأجنبية؟ حسب إدريس السنتيسي
رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*