swiss replica watches
مندوبية المياه والغابات تسجل انخفاض في حرائق الغابات – سياسي

مندوبية المياه والغابات تسجل انخفاض في حرائق الغابات

 قالت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، ان  حرائق الغابات المسجلة من 1 يناير إلى 31 غشت 2018 عرفت انخفاضا بنسبة 23 في المائة مقارنة مع السنة الماضية، وانخفضت بنسبة 26 في المائة مقارنة مع الثلاث سنوات الأخيرة.
وأضافت المندوبية، في بيان لها حول وضعية حرائق الغابات، أن  هذه السنة انخفضت المساحات المحروقة أيضا على التوالي بـ 74 في المائة و68 في المائة و82 في المائة؛ مبرزة ان 230 حريقا تم تسجيله على المستوى الوطني، هم مساحات تقدر بـ 463 هكتارا من المناطق الغابوية، من بينها 60 في المائة تتكون أساسا من الأعشاب الثانوية.
وأوضحت المندوبية  أن المنطقة التي شهدت أكبر مساحة محروقة هي الريف (شفشاون، طنجة، تطوان ،وزان والعرائش) بـ 63 حريقا ومساحة متضررة بلغت 236 هكتارا، ثم منطقة الرباط سلا زمور زعير (الرباط، الخميسات) بـ 33 حريقا و62 هكتارا متضررا بالحرائق.
واشارت الى أن برنامج عمل الوقاية ومكافحة حرائق الغابات، الذي تم تطبيقه خلال السنة الحالية،  يرتكز أساسا على الرصد الآني، وتفعيل منظومة التدخل البري والجوي ضد حرائق الغابات، وإعداد خرائط توقع المخاطر، و إنشاء نقاط مراقبين في حالة تأهب ودوريات في المناطق الأكثر عرضة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*