swiss replica watches
مصرع شخصين جراء سوء الأحوال الجوية التي تشهدها عدة مناطق جنوب إيطاليا – سياسي

مصرع شخصين جراء سوء الأحوال الجوية التي تشهدها عدة مناطق جنوب إيطاليا

كرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، الأربعاء، أن شخصين لقيا مصرعهما جراء سوء الأحوال الجوية التي تشهدها عدة مناطق بجنوب إيطاليا منذ أمس الثلاثاء.

وأضافت الوكالة ان الضحيتين لقيا حتفهما غراقا في بيلسترينا بالبندقية بسبب الفيضانات الناجمة عن تهاطل امطار غزيرة، حيث إرتفع منسوب المياه إلى 187 سنتيمترا مساء أمس، ليصل بذلك إلى مستوى قياسي لم يسجل منذ عام 1966.

و أعلنت السلطات المحلية حالة طوارئ في مدينة البندقية جراء ارتفاع منسوب المياه إلى مستويات قياسية، ما تسبب على الخصوص في غرق ساحة كاتدرائية سان مارك، أشهر معلمة تاريخية في هذه المدينة، و التي تم تشييدها في عام 828 و أعيد بناؤها بعد اندلاع حريق فيها عام 1063.

كما تسببت الأمطار الغزيرة في إغلاق المدارس في العديد من المدن الجنوبية، بما فيها تارانتو وبرينديزي وماتيرا، وكذلك بوزالو ونوتو ثم صقلية.

وسجلت (أنسا) أنه في مدينة ماتيرا، عاصمة الثقافة الأوروبية لهذا العام، تسبب إعصار في سقوط الأشجار ، ما ألحق أضرارا بالغة بالعديد من المباني. و أضافت أن أمطارا غزيرة هطلت على طول الساحل الغربي للبلاد من توسكانا إلى المنطقة الجنوبية من كامبانيا، بما في ذلك شمال شرق سردينيا.

وشكلت السلطات المحلية خلية أزمات لتقييم الأضرار الناجمة عن ظاهرة المد البحري نتيجة سوء الاحوال الجوية في مدينة البندقية بالخصوص.

سياسي – وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*