swiss replica watches
استئناف عمليات البحث عن مفقودين إثر انهيار جليدي في جبال الألب الإيطالية – سياسي

استئناف عمليات البحث عن مفقودين إثر انهيار جليدي في جبال الألب الإيطالية

أعلنت السلطات الإيطالية أنها استأنفت الإثنين عمليات البحث والإنقاذ في جبال الألب الإيطالية بعد انهيار جزء من جبل جليدي، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة ثمانية آخرين فيما لايزال 17 شخصا في عداد المفقودين. ووقع الانهيار عند جبل مارمولادا، الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 3300 متر. وفقا لتقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ الذي نُشر في الأول من آذار/مارس فإن ذوبان الجليد والثلج هو أحد التهديدات العشرة الرئيسية الناجمة عن الاحترار الحراري الذي يؤثر على النظم البيئية ويهدد بعض البنى التحتية.

قالت الناطقة باسم خدمات الإغاثة الإيطالية ميكيلا كانوفا إن عمليات البحث عن ناجين محتملين مستمرة بعد انفصال كتلة ضخمة عن نهر مارمولادا الجليدي الذي يعد الأكبر في جبال الألب الإيطالية بسبب موجة حر، ما أدى إلى سقوط ستة قتلى على الأقل وثمانية جرحى.

ووفق المسؤولة الإيطالية، فإن حصيلة القتلى التي كانت خمسة “ارتفعت إلى ست وفيات مؤكدة”، كما أن ثمانية أشخاص آخرين أصيبوا بجروح، بدون أن تذكر تفاصيل عن جنسية الضحايا، رغم إشارة وسائل الإعلام الإيطالية، أن من بين ضحايا الانهيار الجليدي رعايا أجانب.

في هذا السياق، قامت منظمة إنقاذ جبال الألب بتفعيل رقم مجاني للسماح بتقديم معلومات للأشخاص الذين انقطعت أخبار أقارب لهم ذهبوا في رحلة إلى الجبل الجليدي.

من جهته، قدم رئيس الحكومة الإيطالية ماريو دراغي في رسالة على تويتر “تعازيه الخالصة” للضحايا وعائلاتهم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*