swiss replica watches
تونس انتشلت 901 جثة لمهاجرين غارقين قبالة سواحلها منذ بداية العام – سياسي

تونس انتشلت 901 جثة لمهاجرين غارقين قبالة سواحلها منذ بداية العام

EDITORS NOTE: Graphic content / A representative of the Tunisian Red Crescent association checks bodies recovered from a boat carrying 86 migrants that capsized off the Tunisian coast while crossing the Mediterranean from Libya to Italy, as they lie on a beach in Aghir in Tunisia's southern island of Djerba on July 6, 2019. - The latest tragedy came to light the same week as 44 migrants were killed in an air strike on their detention centre in a suburb of the Libyan capital. (Photo by ANIS MILI / AFP)

(رويترز)

– قال وزير الداخلية التونسي كمال الفقي يوم الأربعاء إن قوات خفر السواحل التونسية انتشلت 901 جثة لمهاجرين غارقين قبالة سواحلها بين الأول من يناير كانون الثاني و20 يوليو تموز هذا العام.

وتواجه تونس موجات قياسية من المهاجرين هذا العام وكوارث متكررة نتيجة غرق قوارب للمهاجرين من أفريقيا جنوب الصحراء أثناء محاولتهم الوصول إلى السواحل الإيطالية.

وحلت تونس محل ليبيا كنقطة مغادرة رئيسية في المنطقة للفارين من الفقر والصراع في أفريقيا والشرق الأوسط بحثا عن حياة أفضل في أوروبا.

وقال الفقي للبرلمان إن من بين 901 جثة عُثر عليها هناك 36 تونسيا و267 مهاجرا أجنبيا، في حين أن هوية الباقين غير معروفة.

وتنطلق معظم القوارب التي تحمل المهاجرين من ساحل مدينة صفاقس الجنوبية.

وتوافد آلاف المهاجرين الذين لا يحملون أوراقا ثبوتية على مدينة صفاقس الساحلية في الأشهر القليلة الماضية بهدف السفر إلى أوروبا في قوارب يديرها مهربون مما أدى إلى أزمة هجرة غير مسبوقة في تونس.

وأظهرت بيانات رسمية أن نحو 75 ألفا و65 مهاجرا وصلوا إلى إيطاليا على متن قوارب حتى 14 يوليو تموز مقارنة مع 31 ألفا و920 مهاجرا في نفس الفترة من العام الماضي، وأكثر من نصفهم غادروا من تونس.

ووقع الاتحاد الأوروبي وتونس في يوليو تموز “شراكة استراتيجية” تتضمن محاربة مهربي البشر وتشديد الحدود البحرية في ظل زيادة كبيرة في عدد القوارب التي تغادر الدولة الواقعة في شمال أفريقيا إلى أوروبا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*