swiss replica watches
إسرائيل تقصف لبنان بعد هجوم حزب الله على مزارع شبعا – سياسي

إسرائيل تقصف لبنان بعد هجوم حزب الله على مزارع شبعا

(رويترز)

 

– أطلقت إسرائيل قذائف مدفعية على جنوب لبنان يوم الأحد بعدما استهدفت جماعة حزب الله اللبنانية ثلاثة مواقع عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا المتنازع عليها.

ولم ترد تقارير حتى الآن عن وقوع قتلى أو إصابات. ويأتي القصف المدفعي عبر الحدود بعد يوم من هجوم مباغت شنه مسلحون فلسطينيون على بلدات إسرائيلية أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 250 إسرائيليا. كما قُتل 230 من سكان غزة عندما ردت إسرائيل بقصف انتقامي.

وقالت جماعة حزب الله اللبنانية القوية التي تدعمها إيران إنها أطلقت هجوما بالصواريخ الموجهة والقذائف المدفعية على ثلاثة مواقع في مزارع شبعا “تضامنا” مع الشعب الفلسطيني.

وقال الجيش الإسرائيلي يوم الأحد إنه شن هجوما بالقذائف المدفعية على منطقة في لبنان أطلقت منها قذائف مورتر عبر الحدود.

وأضاف أن المدفعية “تقصف حاليا المنطقة اللبنانية التي تم إطلاق النار منها”.

وقال الجيش إن إحدى طائراته المسيرة قصفت موقعا تابعا لحزب الله في منطقة جبل روس (التي تسميها إسرائيل هار دوف) في مزارع شبعا.

وتسيطر إسرائيل منذ عام 1967 على مزارع شبعا التي تبلغ مساحتها 39 كيلومترا مربعا. وتقول سوريا ولبنان إن مزارع شبعا لبنانية.

ولم ترد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) حتى الآن على طلب للتعليق. وقالت‭ ‬يوم السبت إنها عززت وجودها في جنوب لبنان في أعقاب التطورات الأخيرة في إسرائيل وغزة، وشمل ذلك تنفيذ عمليات لمواجهة إطلاق الصواريخ.

وقالت جماعة حزب الله، التي تسيطر فعليا على جنوب لبنان، يوم السبت إنها “على اتصال مباشر مع قيادة المقاومة الفلسطينية في الداخل والخارج”، وإنها ترى أن الهجمات الفلسطينية على إسرائيل هي “رد حاسم على جرائم الاحتلال المتمادية… ‏ورسالة إلى العالم العربي والإسلامي والمجتمع الدولي بأسره وخاصة أولئك ‏الساعين إلى التطبيع مع هذا العدو أن قضية فلسطين قضية حية لا تموت حتى ‏النصر والتحرير”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*